الخلفي: المغرب له إرادة راسخة لمعالجة الاختلالات القائمة والتعاطي بمسؤولية وحزم مع ملف “حقوق الإنسان”

25 يناير 2018 19:05
فيديو.. الخلفي: مجلس الحكومة يصادق على مشروع مرسوم يهم اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة

هوية بريس – و م ع

أكد مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم الخميس 25 يناير 2018 بالرباط، أن للمغرب إرادة راسخة لمعالجة الاختلالات والتعاطي بمسؤولية وحزم مع ملف حقوق الإنسان.

وأبرز الخلفي خلال لقاء صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة الذي انعقد برئاسة رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، أن الحكومة “لا تتجاهل أو تنكر وجود اختلالات، بل بالعكس، الإرادة التي عبرت عنها المملكة هي التعاطي بمسؤولية مع هذا الملف”.

وأوضح الوزير، بهذا الخصوص، أن المملكة اعتمدت خطة وطنية للنهوض بحقوق الإنسان وأنه يتم اللجوء إلى السلطة القضائية لتصحيح عدد من الاختلالات، كما أن هناك تقدما في مناقشة مشروع القانون الخاص بالمجلس الوطني لحقوق الإنسان، الذي أرسى لأول مرة آلية وطنية للوقاية من التعذيب، والتي ستعزز من سياسة المغرب في هذا المجال.

وأضاف الوزير أن هناك أيضا عملا مكثفا يجري في إطار الشراكة مع جمعيات المجتمع المدني المشتغلة في هذا المجال، سواء من طرف وزارة العدل أو من طرف كتابة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان من أجل النهوض بالحقوق وتنزيل الخطة الوطنية التي تشكل بإجراءاتها التي تتجاوز 400 إطارا لتعزيز حقوق الإنسان، فضلا عن وضع نظام للشكاية مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان بخصوص أي إشكال أو قضية تثار حول هذا الموضوع.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M