الدار البيضاء.. فوضى عارمة تعيشها محطة “أولاد زيان”

03 يونيو 2022 09:28

هوية بريس-متابعة

تعيش المحطة الطرقية “أولاد زيان”، بالعاصمة الاقتصادية للمملكة، حالة من الفوضى والمشاكل، بسبب العشوائية وسوء التسيير والتدبير لمرافق هذه المحطة التي تعتبر من بين أكبر المحطات المغربية، بل واجهة مدينة الدار البيضاء الكبرى.

ووجه مهنيو النقل بالمحطة أصابع الاتهام إلى إدارة المحطة التي لا تراقب مرافق المحطة كما تمت الإشارة إلى الفوضى التي تعرفها مداخل الحافلات، مما يتسبب في وقف الطريق والازدحام أمام الأبواب، ناهيك عن انتشار المتسولين و “الكورتية” الباحثين على الزبائن لأصحاب الحافلات خارج المحطة.

ووصف أحد سائقي حافلات نقل المسافرين، الحالة التي وصلت إليها المحطة، مؤكدا أنها أضحت مرتعا للتسيب ومما يهدد سلامة المسافرين و الوافدين إلى المحطة.

و تسائل رواد المحطة الطرقية “أولاد زيان”، عن دور المجلس الجماعي و عمالة إقليم الدار البيضاء- سطات من  الوضعية الخطيرة التي أضحت تعاني منها أكبر محطة في المغرب.

من جانبها استنكرت مسافرة للوضع الذي باتت تشهده المحطة قائلة: “راه ماشي غير الزبل راه حتى ريحت البول فالقراعي والتقية فالميكات، والشمكارة فالليل، والكورتيا اللي مكتعرفهمش واش شفارة ولا خدامين فالمحطة، هادشي عيب خاص شي حل”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M