“الدراسات الإسلامية”.. وزير التعليم العالي يدعو لتدريس الشعبة بالفرنسية والإنجليزية، ويُبرر!

21 سبتمبر 2023 12:10

هوية بريس – متابعات

قدم عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، أمس الأربعاء، عرضا مفصلا يتضمن مستجدات الدخول الجامعي 2023-2024، كما أجاب عن جميع التساؤلات التي تؤرق بال المتتبعين والغيورين على الجامعة المغربية.



وفي سياق عرضه المفصل، أورد ميراوي أنه استشار مع رؤساء الجامعات بشأن تطوير شعبة الدراسات الإسلامية، مضيفا أنه لا يمكن لوزير التعليم العالي أن يفرض لوحده تصورا خاصا بأي شعبة كيفما كانت.

وأكد المتحدث ذاته أن جميع رؤساء الجامعات مواطنون مغاربة ويدافعون عن الثوابت الوطنية، مشددا على أنه جرى إشراك الجميع في هذا القرار ولم يكن انفراديا كما يدعي البعض.

وتهدف الجامعة حسب المستجدات الجديدة إلى تعزيز الهوية المغربية عند الطلبة، وترسيخ مبدأ التعايش بين جميع الثقافات.

وأوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار أن شعبة الدراسات الإسلامية مطلوبة في سوق الشغل وعلى الطلبة المغاربة دراستها باللغة الفرنسية والانجليزية على اعتبار أن النموذج الإسلامي المغربي يلقى إقبالا في الدول الإفريقية والأوروبية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. وهل الفرنسية لغة علم متداولة فى العالم. هل البحث العلمى ينشر باللغة الفرنسية. كيف يمكن أن نعرف مستوى جامعتنا اذا لم ينشر البحث العلمى باللغة الإنجليزية. وهل الباحثون الفرنسيين يننشرون بحوثهم باللغة الفرنسية. عندى فى الجامعة قسم ممن تابعوا دراستهم فى المسار الفرنسى والله هم أضعف بكثير من الذين تابعوا دراستهم في المسار العربي. وهذه الفئة الأخيرة احسن بكثير اتقانا للغة الإنجليزية

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M