الدرك يدخل على خط استعمال “البراز البشري” في إنتاج “الدلاح”

27 أبريل 2017 23:04
ارتفاع أدوية الإسهال بسبب الدلاح

هوية بريس – متابعة

كشفت يومية “المساء” أن مصالح الدرك الملكي استنفرت عناصرها، إذ حلت، يوم الخميس 26 أبريل، بضيعة فلاحية تستعمل «البراز البشري» كسماد لزراعة وإنتاج البطيخ الأحمر “الدلاح” بشيشاوة.
ووفق ذات اليومية في عددها ليوم الجمعة 28 أبريل، فإن وكيل الملك لدى ابتدائية إمنتانوت، أصدر تعليمات للفرقة البيئية، التابعة للدرك الملكي، لفتح تحقيقاتها بخصوص قضية استعمال «البراز البشري» في زراعة “الدلاح” من قبل مالك ضيعة فلاحية بالجهة الغربية لمدينة شيشاوة، كما أعطى تعليماته لإجراء التحاليل اللازمة لمعرفة نوعية السماد، الذي يستعمله رب الضيعة في إنتاج “الدلاح”.

وأشارت اليومية، “أن الفرقة الدركية المختصة حلت بالضيعة الفلاحية وأخذت عينة من “البراز البشري” على أساس أن يتم توجيهه للمختبر التابع للدرك الملكي بمدينة الرباط، بغية معرفة حقيقته.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هذا يستعمل البراز البشري للسماد اضن انه سماد طبيعي فهل سألتم اهل الاختصاص ام انكم تشنون حملة على صاحب الضيعة فقط.اخي المواطن عندما تذهب الى السوق للتبضع هل لاحظت يوما ما رشا ابيض او ازرق عاى الخضر لا شك انك لاحضت ذالك.ولاكن لا تعرف .من الاحسن لا تعرف.او لاحظت الزيتون في الوان مختلفة لمتكن قبل .الطامة الطامة.او اللحم المفروم عند الجزار احمر ناصح.الطامة الطامة .او التمور المعسلة بمادة جيل الشعر الطامة الطامة.وزد وزد هذا هو الذي يجب على السلطات المختصة مراقبته.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M