الرباط.. وقفة أمام البرلمان تنديدا بالحرب على غزة

20 ديسمبر 2023 23:09

هوية بريس – وكالات

تظاهر عشرات المواطنين المغاربة الأربعاء، أمام مبنى البرلمان بالعاصمة الرباط، تنديدا بالحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة.

وذكر مراسل الأناضول، أن المحتجين رددوا شعارات تطالب بـ”وقف الحرب ضد غزة، وتستنكر عجز المجتمع الدولي عن وضع حد لها”.

وأدان المشاركون في الوقفة التي دعت إليها مجموعة العمل من أجل فلسطين (غير حكومية) “الدعم الواسع الذي تقدمه الدول الغربية لإسرائيل”.

ورفع المشاركون لافتات تطالب بإسقاط التطبيع وإلغاء كل الاتفاقيات مع إسرائيل، ووزع منظمو الوقفة عريضة لجمع التوقيعات تطالب بطرد مكتب الاتصال الإسرائيلي من البلاد.

ومن المنتظر أن ترسل “مجموعة العمل من أجل فلسطين” هذه العريضة إلى رئاسة الحكومة المغربية.

والثلاثاء، قال وزير الخارجية ناصر بوريطة، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الفلسطيني رياض المالكي بمراكش المغربية، إن “العجز الدولي عن وقف الحرب على غزة لم يعد مقبولا، وليس له أي تبرير”.

وفي ديسمبر 2020 وقعت الرباط وتل أبيب اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما برعاية أمريكية، ليبدأ توافد المسؤولين الإسرائيليين إلى المملكة وبمستويات رفيعة، فيما توقفت تلك الزيارات منذ بدء الحرب الإسرائيلية على القطاع.

وبوتيرة شبه يومية، تشهد العديد من المدن المغربية، بينها الرباط، وقفات حاشدة للتضامن مع الشعب الفلسطيني وللمطالبة بوقف الغارات الإسرائيلية على غزة، ولرفع الحصار وإدخال المساعدات.

ومنذ 7 أكتوبر الماضي، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة ضد قطاع غزة، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر فلسطينية وأممية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M