الريع والفساد بجماعات الغرب.. حماة المال العام يدقون ناقوس الخطر

26 مايو 2024 13:03
المحكمة تقول كلمتها

هوية بريس-متابعات

سجل رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، انتشار “برك الفساد والريع والإغتناء غير المشروع” وتمددها بإقليم القنيطرة ومنطقة الغرب عموما، مطالبا بإحداث “رجة حقيقية وقرارات أمنية وقضائية مزلزلة”.

وقال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن منطقة الغرب تعرف انتعاش أشخاص وعائلات بكل أفرادها بألوان سياسية مختلفة استغلت السلطة والمؤسسات لخدمة اهدافها ومصالحها الخاصة وراكمت الثروة وحولت المنطقة إلى بقرة حلوب وتبخرت كل البرامج والمشاريع بملايير الدراهم”.

وأشار الغلوسي، إلى تحويل مسار الأموال المرصودة لتنمية المنطقة إلى “جيوب من يتولى تدبير الشأن العام، واصبحت المنطقة بدون تنمية وحال اهلها يغني عن السؤال، مدن بدون مرافق وخدمات عمومية، فقر وبطالة وتهميش، عائلات توارثت المناصب وظلت تسيطر على كل مفاصل وشرايين الحياة”. مشددا، على أن الوضع بالمنطقة ” يحتاج إلى تحرك الأجهزة الأمنية والقضائية لحلحلة برك الفساد والريع والإغتناء غير المشروع وإجبار لصوص المال العام على تقديم فاتورة المسؤولية والبحث في مصدر ثروتهم”.

وأكد الغلوسي، على أنه “لا مجال اليوم للتسامح مع لصوص المال العام، المجتمع في حاجة إلى قرارات جريئة وشجاعة تعيد له الثقة في المؤسسات وتبني جسر الأمل مع المستقبل وتقطع مع كل مظاهر الفساد والريع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M