السعودية تستنكر وضع علمها على قارورات خمور لشركة ألمانية

12 مايو 2018 00:33
السعودية تستنكر وضع علمها على قارورات خمور لشركة ألمانية

هوية بريس – وكالات

استنكرت السعودية، مساء الجمعة، قيام شركة ألمانية بوضع علم المملكة الذي يحتوي كلمة التوحيد على منتجات كحولية، وطالبت بإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق.
جاء هذا في بيان أصدرته سفارة السعودية لدى برلين ونشرته على حسابها في موقع “تويتر”.
وقالت السفارة في بيانها إنها “تابعت ما تم تناقله في وسائل التواصل عن قيام شركة Eichbaum الألمانية ومقرها مدينة مانهايم بنشر صورة لعلم السعودية على أغطية علب أحد منتجاتها الكحولية”.
وبينت أنها “قامت على الفور بالتواصل مع الجهات الألمانية المختصة مبدية رفضها واستنكارها للعمل الذي قامت به الشركة بوضع علم المملكة والذي يحتوي على كلمة التوحيد (لا إله إلا الله محمد رسول الله)”.
وأوضحت أن هذا الفعل “يشكل مساسا بقدسية كلمة التوحيد وإهانة لعلم المملكة واستفزازا لمشاعر المسلمين”.
وقالت إنها “على تواصل مع وزارة الخارجية الألمانية والجهات المختصة الأخرى لإيقاف المنتج وسحبه من الأسواق وتقديم اعتذار عن تصرف الشركة”.

وكان نشطاء في مواقع التواصل قد تداولوا صور لمنتجات كحولية لإحدى الشركات الألمانية تحمل أغطيتها علم السعودية متضمنا كلمة التوحيد.
وبينوا أن تلك المنتجات الكحولية مخصصة لمونديال روسيا 2018 الذي ينطلق الشهر القادم، حيث تحمل الأغطية صور أعلام الدول المشاركة في المونديال التي تشارك به المملكة، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. من يهن يسهل الهوان عليه ,,,,ما لجرح بميت إيلام ربما هذه مقدمة لتغيير علم السعودية لأنها لم تعد تنصر كلمتي الشهادتين كما كانت وإلا لم تتجرأهذه الشركات على مثل هذا الاستفزاز’مثل هذه الشركات التي تستهزئ بالمقدسات هي التي يجب مقاطعتها

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M