السلطات الإسبانية تلقي القبض على منظمة لتهريب “الحشيش” من المغرب

24 سبتمبر 2022 12:21

هوية بريس- متابعة

أفادت وزارة الداخلية الإسيانية، في بلاغ بها أصدرته يوم أمس الجمعة، إن “السلطات الإسبانية تمكنت من إلقاء القبض على 49 عضوا في منظمة إجرامية أدخلت كميات كبيرة من الحشيش من المغرب صوب إسبانيا”.

ووصف ذات البلاغ التنظيم الإجرامي بأنه “الأكثر نشاطا حاليا”، مضيفا أنه “كان ينقل الحشيش إلى شبه الجزيرة عبر ساحل قادس وعبر نهر الوادي الكبير، وفي المجموع تم ضبط أكثر من 14 طنا من الحشيش”.

وزادت الوزارة الإسبانية إن “العملية، التي أطلق عليها اسم “عملية باري”، مكنت من إلقاء القبض على المنظمة الأكثر نشاطا حاليا، حيث نقلت ما يصل إلى 20 طنا من الحشيش شهريا من المغرب إلى شبه الجزيرة”.

وأردف البلاغ: “وكشف التحقيق أن المجموعة كان يقودها اثنان من تجار المخدرات اتخذوا إجراءات أمنية عديدة لتجنب تدخل الشرطة، وكانت المنظمة منظمة بالكامل: كان لديها مجموعة مسؤولة عن الخدمات اللوجستية التي وفرت القوارب، وشخص يشرف على تحميل الوقود والطعام”.

وقالت وزارة الداخلية الإسبانية، وفق ما أوردته جريدة “هيسبريس” الإلكترونية، إن “المنظمة استخدمت قوارب قوية شبه صلبة وقوارب صيد أو ترفيهية”، كما أن “أفراد المنظمة كانوا مدججين بالسلاح لمنع المنظمات الأخرى من سرقة البضائع؛ وهو ما يعرف في المصطلحات الجنائية باسم الانقلاب”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M