السيسي يمدد حالة الطوارئ في مصر لمدة 3 أشهر

25 أبريل 2019 16:24
الاتحاد الأوروبي يدعو مصر للالتزام بسيادة القانون

هوية بريس-متابعة

قرر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس 25 أبريل، تمديد حالة الطوارئ المعلنة في جميع أنحاء البلاد منذ عامين، لمدة 3 أشهر إضافية.
وهذا التمديد هو الثامن من نوعه لقرار إعلان حالة الطوارئ في عموم البلاد الصادر في أبريل 2017، لتستكمل بذلك حالة الطوارئ عامها الثاني.
ونص القرار الذي نشر بالجريدة الرسمية المصرية، على أن تنفيذه وسريان حالة الطوارئ في جميع أنحاء مصر، يبدأ اعتبارا من يوم 25 أبريل الجاري “نظرا للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد”.
وجاء في نص القرار أن “القوات المسلحة وهيئة الشرطة ستتولى اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله، إلى جانب حفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة، وحفظ أرواح المواطنين”.
وكان البرلمان المصري قد وافق في جلسة عامة، في يناير الماضي، على قرار رئيس الجمهورية بمد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من 15 يناير.
وأعلن السيسي حالة الطوارئ في البلاد في التاسع من أبريل 2017 لمدة ثلاثة أشهر، بعد تفجيرين استهدفا كنيستين في مدينتي الإسكندرية وطنطا، شمال القاهرة، وأوقعا 45 قتيلا.
ومنذ ذلك التاريخ يتم تمديد حالة الطوارئ في مصر لفترات مماثلة.
وتشن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة، حملة أمنية شاملة تحت اسم “سيناء 2018″، منذ التاسع من فبراير الماضي، لمكافحة الإرهاب. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M