الشيف “بوراك” بعد الصلاة بالأقصى: رؤية القدس كانت حلمي الأكبر

10 أبريل 2022 12:22

هوية بريس – متابعات

قال الشيف التركي الشهير بوراك أوزدمير، بعد أدائه أول صلاة جمعة من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى، إن رؤية مدينة القدس، شكلت على الدوام الحلم الأكبر بالنسبة له.

وأدى بوراك أوزدمير، المعروف على مواقع التواصل الاجتماعي باسم “سي زد إن بوراك” (CZN Burak)، صلاة الجمعة أمس بالمسجد الأقصى المبارك في البلدة القديمة بالقدس الشرقية المحتلة.

ويجري بوراك أوزدمير أول زيارة له إلى فلسطين ومدينة القدس، في إطار برنامج ينظمه الهلال الأحمر التركي خلال شهر رمضان، حيث يلتقي أوزدمير بمعجبيه الفلسطينيين في إطار فعاليات رمضانية يجري تنظيمها في القدس الشرقية.

وعقب أدائه صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى، أعرب الشيف بوراك في مقابلة مع الأناضول، عن عميق سعادته لوجوده في القدس.

وقال: “كانت رؤية القدس حلمي الأكبر.. وهو ما تحقق بالفعل، لقد شعرت بسعادة غامرة لأدائي صلاة الجمعة في الأقصى المبارك مع سكان البلدة القديمة”.

وأكمل: “كانت الأجواء في المسجد الأقصى مختلفة للغاية، كنت سعيدًا جدًا بزيارته، ولقاء الفلسطينيين”.

ولقي الشيف بوراك، الذي يحظى أيضًا بشعبية كبيرة في العالم العربي، استقبالًا حارًا من الفلسطينيين بالمسجد الأقصى، حيث التفت حوله جموع المعجبين من الفلسطينيين بعد صلاة الجمعة، وسعى العديد منهم لالتقاط صور معه.

وقال الشيف بوراك: “كنت أرى بالفعل كم يحبني الفلسطينيون وشعوب الشرق الأوسط أثناء لقائي معهم في إسطنبول. كنت أتلقى رسائل لطيفة جدًا من آلاف المعجبين في فلسطين وبقية بلدان الشرق الأوسط وهذا كان يجعلني سعيدًا جدًا”.

وأضاف: “كان هناك حوالي 80 ألف شخص يصلون في المسجد الأقصى الجمعة، ووددت لو أن بمقدوري التقاط صور معهم جميعًا واحدًا تلو الآخر. إن حبهم ونظرات الإعجاب الموجودة في عيونهم تجاهي كانت أعظم إنجاز وأكبر مكسب بالنسبة لي.. أعتقد أنني نجحت. شيء جيد للغاية أن نكون جميعًا هنا”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M