الصحافة الدولية تتحدث عن أخنوش..

27 أبريل 2022 14:13

هوية بريس- متابعة

قالت جريدة “لوموند” الفرنسية، في مقال مُفصل لها، إن “رئيس الحكومة المغربية عزيز أخنوش وتضارب المصالح يعتبر محط انتقادات شديدة بسبب دوره المزدوج كزعيم سياسي وكمساهم رئيسي في شركة المحروقات “Afriquia”.

ونقل ااموقع الإلكتروني لحزب العدالة والتنمية، عن المقال الذي أعدته “لوموند” بشراكة مع وكالة “فرانس برس”، أن “ارتفاع أسعار المحروقات في المغرب أعاد إلى الواجهة جدل تضارب المصالح بين الأعمال والسياسة، مما عرض أخنوش قطب المحروقات لانتقادات شديدة”.

وزادت الجريدة الفرنسية أت “أخنوش اضطر إلى الوقوف أمام البرلمانيين لأول مرة بعد اشتعال الحرب الأوكرانية الروسية، ليقدم توضيحاته حول الارتفاع الصاروخي لأسعار المحروقات في عهد تدبيره للحكومة وتحقيقها أرقاما قياسية لا تتناسب مع الأجور المعمول بها في البلاد، والتي لا يصل حدها الأدنى إلى (260 أورو) ولو في أحسن الظروف، مما حدا بالعديد من البرلمانيين إلى الدعوة إلى تسقيف أثمان المحروقات”.

وتابع ذات المصدر أن “الجدال الذي أثارته أسعار المحروقات كشف الغطاء عن ثروة رئيس الحكومة، الذي وجد نفسه مُدافعا عن مصالحه ومصالح غيره من تُجار المحروقات، معتبرا أن ما تم الترويج له بخصوص أرباح الموزعين مجرد كذب، ومستعرضا أرقام الدعم الذي تُقدمه الدولة إلى المهنيين المتأثرين بارتفاع الأسعار”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M