الصين تتباهى بعدم قدرة مسلمات الأيغور على الإنجاب بعد الآن

08 يناير 2021 16:19

هوية بريس – وكالات

تفاخرت السفارة الصينية في الولايات المتحدة يوم الخميس، 7 يناير، على موقع “تويتر” نقلاً عن دراسة حديثة تدعي أن إعادة تعليم نساء الإيغور جعلهن يعتقدن أنهن “لم يعدن قادرات على الإنجاب”، على مر السنين.

وانخرطت الحكومة الشيوعية في الصين في احتجاز وإعادة تعليم الأقليات المسلمة “الإيغور” في منطقة شينجيانغ في شمال غرب الصين.

وانتقد نشطاء وجماعات حقوق الإنسان النظام الصيني واتهموه بالضلوع في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان فيما يتعلق بهذا البرنامج.

في نونبر 2019 ، أفادت شبكة “بي بي سي” بأن وثائق مسربة كشفت أن الصين قامت بشكل منهجي “بغسل أدمغة” مئات الآلاف من المسلمات في معسكرات اعتقال مشددة الحراسة على الرغم من ادعاء بكين باستمرار أن المعسكرات في شينجيانغ توفر التعليم والتدريب الطوعيين.

وعرضت “بي بي سي” بانوراما وثائق رسمية تظهر كيف تم اعتقال السجناء وتلقينهم ومعاقبتهم. ورفضت الصين الوثائق ووصفتها بأنها مزورة.

وتعرضت معاملة الصين للإيغور لهجوم من الغرب مؤخرًا في دجنبر 2020 عندما اتهم وزير الخارجية مايك بومبيو الصين بتقليص الحرية الدينية للإيغور. في حديثه في مقابلة مع برنامج “Wake Up America”، وهاجم بومبيو بكين بسبب معاملتها وقارنها بالتطهير العرقي النازي لليهود في الثلاثينيات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M