العدالة والتنمية بالبرلمان مستمر في رفض مشروع تقنين “الكيف”

11 مايو 2021 14:54

هوية بريس- متابعة

امتنع فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، عن تقديم تعديلات على مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي، وذلك في سياق موقفه الرافض للمشروع.

وأفاد مصدر من الفريق،  وفق ما ذكره موقع “اليوم 24” المغربي، أن التعديلات لن تكون مجدية في ظل رفض المشروع برمته، مشيرا إلى أن اللقاء الذي سبق أن عقده سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة والأمين العام للحزب، مع الفريق النيابي الثلاثاء الماضي، لحسم موقفه من التصويت على المشروع؛ أظهر “توجها عاما لرفض المشروع”، وأن عدم تقديم تعديلات بشأنه للجنة الداخلية، بالمجلس يندرج ضمن سياق الموقف السياسي الرافض للمشروع، انسجاما مع قرار المجلس الوطني للحزب، الذي أعلن “تحفظه” على المشروع.

ويحاول سعد الدين العثماني، إقناع الفريق، بالتأني قبل اتخاذ موقف سلبي بشأن المشروع، لأن من شأن تصويت الفريق ضد المشروع، أن يثير إشكالية سياسية، لكون الحكومة التي يقودها الحزب هي التي صادقت على المشروع في 11 مارس، قبل أن تحيله على مجلس النواب.

وأفادت مصادر أن العثماني عاد لعقد اجتماع مع الفريق اليوم، لمواصلة النقاش وحسم الموقف. ويشير مصدر برلماني إلى أن الموقف الذي سيتم اتخاذه، سيكون إما بالتصويت ضد المشروع، أو الامتناع عن التصويت.

ويذكر أن اليوم هو آخر موعد لتقديم التعديلات على مشروع القانون المتعلق بالاستعمالات المشروعة للقنب الهندي؛ والذي يرتقب أن تصادق عليه لجنة الداخلية في اجتماع سيحدد بعد عيد الفطر.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M