العسكرتارية الجزائرية تحاول تهريب المجرم غالي لكن الضغط المغربي يدفع إسبانيا لتشديد المراقبة

30 مايو 2021 15:43

هوية بريس-متابعة

انتشر الحديث عن احتمال تهريب مجرم الحرب “إبراهيم غالي”، زعيم عصابات البوليساريو، من المستشفى بإسبانيا، على متن طائرة عسكرية جزائرية، بدعم ومساندة من المخابرات الجزائرية. حيث تأكد فعلا نزول الطائرة المعنية بمطار طوريخون بمدريد.

وحسب ما تم تداوله من قبل مجموعة من التقارير الإعلامية الاسبانية، التي أشارت إلى أن نزول الطائرة العسكرية بالمنطقة في هاته الظروف وفي هذا التوقيت طرح الكثير من الأسئلة، ففي وقت قالت بعض المصادر، أن الأمر يتعلق بزيارة كبار المسؤولين في الجيش الجزائري للقاء ممثلين عسكريين إسبان. ذهب آخرون للتشكيك في الأمر، واعتبر تواجدها هناك، مناورة لتهريب إبراهيم غالي مجددا من اسبانيا، بطريقة سرية كما دخلها.

كما ذكر موقع التحقيق الإسباني Ok Diario، أنه تم إنشاء أقرب مراقبة، على مدار 24 ساعة في اليوم، بالقرب من مستشفى سان بيدرو.

وقال الموقع “تم نشر العديد من ضباط الشرطة في ثياب مدنية منذ يوم الثلاثاء الماضي وصدرت تعليمات بعدم لفت الانتباه، لا الأطباء ولا المرضى”. صدر الأمر من قبل وزير الداخلية الأسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، وتم نقله من قبل المديرية العامة للشرطة إلى مقر شرطة لاريوخا.

وقد يكون هروب المجرم غالي بمثابة إلقاء النفط على النار للأزمة بين المغرب وإسبانيا بشأن هذه القضية.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. على السلطات الاسبانية تحمل المسؤولية كاملة وإلا تترك السلطة المغربية تقوم بحراسته مباشرة

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M