“العنف ضد النساء”.. مندوبية سلا توجه مذكرة لخطباء المساجد (وثيقة)

27 ديسمبر 2023 15:25

هوية بريس – متابعة

دعت المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بسلا خطباء الجمعة بمساجد عمالة سلا، إلى “التوعية بمخاطر العنف ضد النساء”، في خطبة الجمعة القادمة.

وجاء في مذكرة أصدرها المندوب الإقليمي بسلا “بمناسبة تخليد اليوم العالمي لمحاربة العنف ضد النساء الذي يصادف 25 نونبر من كل سنة، ومواكبة للحملة التحسيسية الواحدة والعشرين لوقف العنف ضد النساء، يشرفني أن أطلب منكم الإشارة إلى هذا الموضوع في خطبتكم المنبرية الثانية ليوم الجمعة 15 جمادى الثانية 1445هـ موافق 29 دجنبر 2023م”.

وكانت المندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية لجهة الدار البيضاء سطات، راسلت بتاريخ 15 دجنبر 2023، الخطباء من أجل حثهم على التطرق في خطبة الجمعة 29 دجنبر لموضوع “التوعية والتحسيس بمخاطر العنف ضد النساء“.

هذا وشدد معلقون على أن العنف ضد المرأة مرفوض، وذلك معلوم بالضرورة، لكن أن تعزل الوزارة الوصية على الشأن الديني الخطباء بسبب التطرق لموضوع غزة وفلسطين، وتأمرهم بالمقابل، وكتابة أيضا، بالتطرق لموضوع العنف ضد النساء في إطار سجال حاد حول مراجعة مدونة الأسرة، فهذا مما لا يقبله عقل ولا يستسيغه منطق.

فهل هذه وزارة للأوقاف والشؤون الإسلامية أم وزارة المرأة والدفاع عن المطالب الغربية؟ يضيف متسائلا بعض المعلقين.

كما تجدر الإشارة إلى أن عددا من المحللين والمتابعين ما فتئوا يستنكرون ما وصفوه بالانحياز الواضح لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية للثقافة الغالبة التي تحاول تبرير مطالبها وإن من داخل الحقل الديني، لدرجة تبرير الاحتفالات برأس السنة الميلادية والمهرجانات الماجنة التي يُعلم تحريمها من الدين بالضرورة وبالفطرة أيضا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M