العودة يواجه حكما متوقعا بالإعدام وحيدا في محاكَمة سرية اليوم

28 يوليو 2019 10:31
قبيل محاكمته.. "العفو الدولية" تطالب بإطلاق سراح سلمان العودة "فورًا"

هوية بريس – متابعات

يواجه الداعية الإسلامي السعودي البارز سلمان العودة، اليوم الأحد 28 يوليو 2019، حكماً متوقعاً بالإعدام، حيث سيحاكَم أمام محكمة سرية في المملكة، وسط دعوات للرياض بالإفراج الفوري عنه ودون أية شروط.

ومن المقرر أن يمثُل العُودة، اليوم الأحد، أمام محكمة جنائية متخصصة في مكافحة الإرهاب، حيث يواجه ما لا يقل عن 37 تهمة.

وقال نجل العُودة، عبدالله، في تغريدة له صباح اليوم، نشرها على حسابه بموقع تويتر، إنه بقيت ساعات فقط تفصل عن محاكمة سلمان العودة السرية، مشيراً إلى أن «المدعي العام يطالب بالقتل تعزيراً، بسبب نشاط الوالد (العُودة) العلمي السلمي العلني».

وأشار عبدالله إلى أن العُودة «لا يزال في السجن الانفرادي منذ قرابة سنتين، بعد اعتقال تعسفي وتفتيش عسكري للبيت، واعتقال شقيق الوالد ومنع 18 شخصاً من السفر!».

كما وصف ابن الشيخ سلمان العودة الاتهامات الموجهة إلى والده بأنها «في غاية التفاهة، وفضفاضة وغريبة وعامة»، مشيراً في تصريح لهيئة الإذاعة البريطانية BBC، إلى أن أولى «التهم الموجهة إلى والدي هي الإفساد في الأرض وتغيير نظام الحُكم، لأنه في 2011 طالب بملكية دستورية، وحفظ حقوق الأقليات».

وأضاف أن من التهم الغريبة التي توجَّه إلى العُودة، تقصيره في الدعاء لولي الأمر، متساءلاً: «هل هذه تهمة؟! وتهم فضفاضة كحيازة كتب محظورة».

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. صهاينة العرب لعنهم الله .ما ذا يريدون من علماء الحجاز أن يركعوا طوعا او كرها لآل سعود .فالعلماء هم ورثة الأنبياء لتبليغ شرع الله إلى الأمة الإسلامية وآل سعود يسجنونهم وقضاؤهم يحكم بالإعدام على الشرفاء من امة الإسلام مصائب الأمة العربية والإسلامية كلها من ورائها صهاينة العرب

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M