الفاتيكان يدرب كهنته على طرد الشيطان

31 مارس 2018 16:27
بابا الفاتيكان يكشف عن تعرض راهبات للاغتصاب على أيدي كهنة وأساقفة

هوية بريس – وكالات

يعتزم الفاتيكان عقد دورات تدريبية لكهنته على طرد الأرواح الشريرة الشهر المقبل عقب مزاعم بارتفاع ملحوظ في معدلات الإصابة بالمس الشيطاني حول العالم، مما زاد بدوره الحاجة إلى علاج روحاني لتلك الحالات.

وقال الاتحاد الدولي لطاردي الأرواح -الذي يمثل أكثر من مئتي قس كاثوليكي وأنجليكاني وأرثوذكسي ويحظى بدعم الفاتيكان- إن الزيادة في معدلات تلبس الجن تستدعي “رعاية كنسية طارئة”.

ويعتبر الفاتيكان مركز القيادة الروحية للنصارى الكاثوليك في العالم، وهو أصغر دولة مساحةً تحيط بها مدينة روما الإيطالية.

وطبقا لقس من جزيرة صقلية، فإن عدد الأشخاص المسحورين في إيطاليا وحدها تضاعف ثلاث مرات ليصل إلى نصف مليون في العام. وقال قس إيرلندي إن الحاجة لعقد جلسات لطرد الأرواح الشريرة يزداد باطراد.

وأفاد مركز “ثيوز” للدراسات العام الماضي أن طقوس طرد الأرواح الشريرة أضحت “ممارسة مزدهرة” في بريطانيا.

غير أن البعض يحذر من أن ممارسات علاج المسحور قد ترقى لأحد أشكال “الامتهان الروحي” إذا جاز التعبير. ويقول منتقدو تلك الممارسات إن الشاذين جنسيا والمتحولين جنسيا ومن يعانون من مشاكل في الصحة العقلية هدف لتلك الجلسات اعتقادا بأن علاقاتهم الجنسية ومشاكلهم النفسية ما هي إلا نتاج تلبس شيطاني.

وستركز دورات الفاتيكان التدريبية -التي ستعقد بمقر المعهد الكنسي في روما بالفترة ما بين 16-21 أبريل- على طرد الأرواح الشريرة وأداء صلوات للتحرر من تلك الأرواح، حسب الجزيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M