“القسام” تكشف عن عمليات نوعية ضد الاحتلال الغاشم في غزة

29 فبراير 2024 22:04

هوية بريس – وكالات

واصلت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، عملياتها النوعية ضد قوات الاحتلال الصهيوني الغاشم في غزة، وتمكنت، اليوم الخميس، من إلحاق خسائر مهمة بقوات الاحتلال التي توغلت في حي الزيتون جنوبي القطاع.



وأوضحت كتائب القسام أن عناصرها استهدفوا 3 ناقلات جند ودبابة ميركافا بقذائف “الياسين 105” وعبوات شواظ، كما أكدوا تفجير مبنى مفخخ في قوة صهيونية راجلة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح، وفجّروا فتحتي نفقين مفخختين في قوات العدو، وأوقعوهم بين قتيل وجريح.

كما أعلنت كتائب القسام بعد ذلك أنه “بعد عودة الاتصال بإحدى مجموعاتنا، أكد مجاهدونا تفجير عبوة مضادة للأفراد في قوة صهيونية راجلة، مكونة من 5 جنود، وإيقاعهم بين قتيل وجريح جنوب حي الزيتون بمدينة غزة”، وفق ما جاء في قناة الكتائب على منصة “تليغرام”.

في وقت سابق، الخميس، كشفت وسائل إعلام صهيونية عن مغادرة “لواء المظليين” بجيش الاحتلال قطاع غزة، بعد مشاركته في الحرب لمدة 3 أشهر بخان يونس جنوبي القطاع، وحلت محله قوات أخرى.

دون تحديد تاريخ، قالت إذاعة جيش الاحتلال الصهيوني: “بعد 3 أشهر من المناورة، خرج لواء المظليين من قطاع غزة، ودخل لواء مكانه”. وأضافت أنه “قبيل مغادرتهم القطاع، أدى الجنود النشيد القومي الإسرائيلي”.

بحسب جيش الاحتلال في بيان، فإن “جنود الفرقة 162 يواصلون الحملة العسكرية في منطقة (حي) الزيتون شرق مدينة غزة، فيما تواصل الفرقة 98 الحرب في منطقة خان يونس”.

فيما لم تقدّم الإذاعة الصهيونية ولا جيش الاحتلال تفاصيل بشأن عدد وعتاد “لواء المظليين”، الذي سبق خروجه من غزة سحب قوات أخرى.

ومنذ اندلاع العدوان الصهيوني الهمجي على غزة، في 7 أكتوبر الماضي، قُتل 582 ضابطاً وجندياً صهيونيا، بينهم 242 في العمليات البرية المستمرة منذ 27 من الشهر ذاته، بالإضافة إلى إصابة ألفين و988 ضابطاً وجندياً.

بينما خلَّفت الحرب على غزة أكثر من 30 ألف شهيد، معظمهم أطفال ونساء، وأزمة إنسانية غير مسبوقة ودماراً هائلاً في البنية التحتية والممتلكات، مما استدعى مثول الكيان الصهيوني (إسرائيل)، للمرة الأولى منذ قيامها في عام 1948، أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M