الكنبوري: مات كيسنجر بعد أن رأى انتصار المقاومة

30 نوفمبر 2023 11:50

هوية بريس- د. إدريس الكنبوري

مات اليوم هنري كيسنجر عن 100 عاما. الرجل الذي لعب أدوارا خطيرة في السياسة الخارجية الأمريكية طيلة عقود من داخل المسؤولية ومن خارجها؛ والذي طوع الأنظمة العربية؛ ولعب الدور الأكبر في حرب النفط التي قامت بها السعودية خلال حرب 1973؛ وقاد مفاوضات كامب ديفيد بين مصر وإسرائيل عام 1978؛ وهو صاحب نظرية خطوة خطوة step by step التي انتهت بتطبيع العرب مع إسرائيل؛ وهو الذي خطط للمذابح ضد المسلمين في تيمور الشرقية وبنغلاديش وفلسطين؛ وفي كمبوديا وفيتنام وأمريكا اللاتينية.

ولكنه مع ذلك حصل على جائزة نوبل للسلام التي يحصل عليها الجزارون بعد أن يغسلوا أيديهم من الدم؛ أمثال اسحق رابين وبيغن وبيريز وكارتر وأوباما؛ وهو متهم بقتل ثلاثة ملايين شخص.

هذا الرجل ذو الديانة اليهودية كان أحد المدافعين عن إسرائيل وجرائمها؛ وأحد مخططي السياسة الأمريكية تجاه العالم الإسلامي؛ وقد وضع بعض هذه المخططات بوضوح في كتبه االتي قال في واحد منها عام 2014 إن على أمريكا أن تفعل أي شيئ للبقاء على رأس العالم؛ أي شيء واضحة؛ وتعني القتل والحروب والتآمر والانقلابات وكل ما هو شرير لتبقى مهيمنة.

ولكن كيسنجر مات بعد 100 عاما بالتمام والكمال؛ وفي وقت انتصار المقاومة على الكيان الذي كان يحلم ببقائه ودعمه بكل وسيلة. مات بعد أن رأى بعينيه هزيمة إسرائيل وسقوط الحلم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M