الكنبوري: هناك من لا يفهم ما يجري في فلسطين وينشر التخاذل

02 يناير 2024 09:39

هوية بريس- متابعة

قال المحلل السياسي إدريس الكنبوري، في تدوينة على حسابه ب”فيسبوك”، إن الحرب الدائرة اليوم في فلسطين “هي خلاصة تاريخ الصراع كله منذ نشأة الكيان؛ لكنه هذه المرة يجري بالإيقاع السريع؛ مثل تسريع شريط فيديو لتتتابع الصور بسرعة؛ ولكن سرعة الصوت تجعل الكثيرين لا يفهمون ما يقال؛ فهم يتابعون الصور كالبلهاء لكنهم لا يفهمون السر؛ لذلك هناك من لا يفهم ما يجري وينشر التخاذل”.

وتابع الكنبوري: “هذه خلاصة جميع الحروب التي خاضها العرب ضد الكيان منذ قيامه المشؤوم؛ أربع حروب كلها خسروها؛ ومعها عشرات القمم العربية كلها فشل؛ لأن الدول العربية حاربت بدون إخلاص؛ بل بعضها حارب فقط لكي يتم شراء هزيمته من أمريكا”.

وأضاف: “مقاومة لبضعة رجال استطاعت أن تحقق المعجزة بينما دول عربية بجيوشها وزعمائها وإعلامها وإجماعها لم تحقق شيئا؛ والأهم هو الإجماع؛ فقد تحقق لهذه الدول وفشلت؛ بينما لم يتحقق الحد الأدنى من الإجماع حول المقاومة وانتصرت”.

وزاد المفكر المغربي: “تتزامن هذه الحرب مع ذكرى سقوط غرناطة اليوم ثاني يناير؛ عام 1492.في ذلك التاريخ اجتمعت دول أوروبا المسيحية والكنيسة ضد مسلمي غرناطة ودخلوا المدينة وقاموا بطرد المسلمين من آخر معاقل الأندلس؛ وأنشأوا محاكم التفتيش الشهيرة لاتهام كل مسلم بالتدين وممارسة شعائره وكراهية المسيح”.

وقال أيضا: “تتزامن هذه الذكرى مع محاولات طرد المسلمين من فلسطين؛ وتحالف الدول الغربية ضد الفلسطينيين؛ ونصب محاكم التفتيش الجديدة لاتهام كل حر بالتطرف والإرهاب والأصولية وكراهية الغرب التي حلت محل كراهية المسيح”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M