المجلس العلمي المحلي بالناظور ينخرط في المبادرة الملكية السامية بتوزيع قفف رمضان 1445هـ

22 مارس 2024 10:27

هوية بريس – متابعات

أشرف المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور بشراكة مع المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية – يوم الإثنين 7 رمضان 1445هـ الموافق ل 18 مارس 2024م انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا بالمركب الثقافي والإداري للأوقاف – على توزيع قيمة قفف رمضان على القيمين الدينيين البالغ عددهم حوالي 300 مستفيد ومستفيدة وفق البرنامج الآتي:

افتتح المجلس بتلاوة جماعية لآيات بينات من الذكر الحكيم، ثم قام بتسيير المجلس الأستاذ عمر أفقير عضو المجلس العلمي حيث وضع هذا الحدث الجلل في سياقه الديني والوطني مذكرا بجود النبي صلى الله عليه وسلم في رمضان واقتداء مولانا أمير المؤمنين به فيما داب عليه في كل رمضان من تفقد رعيته بجوده وإحسانه. ثم أحال الكلمة على السيد رئيس المجلس العلمي فضيلة العلامة ميمون بريسول نفع الله به حيث رحب بالحضور الكرام ثم بين ما اتصف به رسولنا وقدوتنا صلى الله عليع وسلم من الجود والكرم في شهر رمضان فاستن أمير المؤمنين نصره الله هذه المبادرة الحميدة اقتداء بسنة جده المصطفى.

وسيرا على هذا النهج دأبت المؤسسات المذكورة على هذا العمل الخيري والاجتماعي كلما أهل شهر رمضان المعظم.

ثم أشار فضيلته إلى أن هذا العمل الخيري أسهم فيه كل من السيد رئيس المجلس العلمي والسادة والسيدات أعضاء المجلس العلمي وموظفيه والمندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية والمرشدين والمرشدات وبعض الوعاظ والواعظات وثلة من المحسنين.

بعد ذلك جاء في كلمة السيد المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية فضيلة الدكتور أحمد بلحاج الإشادة بعناية المجلس العلمي بالقيمين الدينيين المرابطين في بيوت الله تعالى كما قدم لهم جملة من النصائح والتوجيهات المرتبطة بمهامهم.

وقد كان هذا النشاط تتويجا للجهود المبذولة من قبل لجنة التواصل والعمل الاجتماعي التابعة للمجلس العلمي.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث قد حظي بتغطية إعلامية من القناة الأولى.

ولقي هذا العمل الخيري استحسانا وارتياحا ملحوظا من قبل المستفيدين والمستفيدات ممتنين للجهات المشرفة وللمبادرة الوطنية التي أطلقها أمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس أعزه الله ونصره وخلد في الصالحات ذكره.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M