“المحتجون على نتائج مباراة المحاماة”.. الغلوسي يكشف حيثيات تعليق الإضراب عن الطعام

04 مارس 2023 10:48

هوية بريس- متابعة

بعد إصدار المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان بلاغا يؤكد على التزام وزارة العدل بفتح حوار مع الطلبة “المحتجين على نتائج امتحان المحاماة”، قرر هؤلاء تعليق إضرابهم المفتوح عن الطعام.

وفي سياق متصل قال رئيس الجمعية المغربية لحماية المال العام، محمد الغلوسي، إنه “بذلت جهود كبيرة وحثيثة لإقناع الطلبة المضربين عن الطعام لتعليق إضرابهم بعد حوار مع وزارة العدل وبحضور المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان على أساس أن تستقبل وزارة العدل ممثلين عن الطلبة في أجل أقصاه خمسة عشر يوما لفتح حوار معهم”.

وكشف الغلوسي أن “الطلبة المضربين عن الطعام احتجاجا على ظروف اجراء امتحان المحاماة استرطوا اصدار بلاغ عن المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان يتضمن التزام وزارة العدل بفتح حوار معهم ،وهو البلاغ الذي حصل اختلاف حول صيغة صدوره مما جعل الطلبة المضربين يعدلون عن تعليق الإضراب المفتوح عن الطعام”.

وقال بعيد صدور البلاغ: “والآن وفي هذه اللحظات صدر بلاغ عن المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان يؤكد على التزام وزارة العدل بفتح حوار مع الطلبة، وعليه فإنهم علقوا الإضراب المفتوح عن الطعام”.

وأضاف: “كل الشكر للذين ساهموا في إنهاء محنة شبابنا الطموح والواعي، شباب شعروا بالظلم ووجدوا الأبواب موصدة امامهم واضطروا مجبرين للدخول في إضراب مفتوح عن الطعام كرسالة للتعبير عن غضبهم واستيائهم، لكن ورغم ذلك حضر صوت العقل والحكمة وانتصروا للحياة والوطن”.

وأعرب: “انا عاجز عن التعبير عن مشاعري في هذه اللحظة ،لحظة إيقاف زحف الموت اتجاه شباب رائع”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M