المحكمة الدستورية تصدر قرارا بشغور مقاعد برلمانية

24 أبريل 2017 17:13
مجلس النواب يصادق على مقترحي قانون و3 مشاريع

هوية بريس – متابعة

أعلنت المحكمة الدستورية عـن شغـور المقـاعد الـتي يـشغـلها سعد الدين العثماني وعبد القادر اعمارة وعزيز رباح وراشيد الطالبي العلمي ومحمد الاعرج ومحمد يتيم ولحسن الداودي ومصطفى الخلفي ومحمد نجيب بوليف ومباركة بوعيدة ونزهة الوافي في مجلس النواب بعد تعيينهم أعضاء في الحكومة.

وجاء في قرار المحكمة الدستورية:” يبين من الظهـير الشريف رقم 1.17.07 المشار إليه أعلاه أن الـسـادة سعد الدين العثماني وعبد القادر اعمارة وعزيز رباح وراشيد الطالبي العلمي ومحمد الاعرج ومحمد يتيم ولحسن الداودي ومصطفى الخلفي ومحمد نجيب بوليف والسيدتين مباركة بوعيدة ونزهة الوافي عينوا أعضاء في الحكومة بتاريخ 5 أبريل 2017، مما يجعلهم في وضعية تناف بحكم تطبيق مقتضيات المادة 14 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

وحيث إنه يتعين، تبعا لذلك، التصريح بشغور المقاعد التي كانوا يشغلونها بالمجلس المذكور”، ويتعلق الامر بالدوائر الانتخابية المحلية (المحمدية)، (سلا الجديدة)، (القنيطرة)، (تطوان)، (الحسيمة)، (سيدي البرنوصي)، (بني ملال)، (سيدي بنور)، (طنجة – أصيلة)، (كلميم) و(عين السبع- الحي المحمدي).

ودعت المحكمة المرشح الذي يرد اسمه مباشرة بعد آخر منتخب في كل لائحة من لوائح الترشيح المعنية لشغل المقاعد الشاغرة طبقا لمقتضيات المادة 90 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M