المديرية الإقليمية للتربية الوطنية لطنجة أصيلة تعفي محمد الموساوي مدير إعدادية الزياتن بطنجة

31 يناير 2019 20:15
المديرية الإقليمية للتربية الوطنية لطنجة أصيلة تعفي محمد الموساوي مدير إعدادية الزياتن بطنجة

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أعفت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية لطنجة أصيلة محمد الموساوي مدير إعدادية الزياتن بطنجة من مهامه.

وجسب مراسلة توصل بها بريد “الموقع”، فإن “المديرية الإقليمية في قرار إعفائها لمدير الإعدادية من مهامه؛ اتهمته بفساد مالي، وتزوير توقيع المقتصد واختلاس مبالغ مالية عمومية”.

وأضافت المراسلة “السيد المدير المُعفى من مهامه؛ ينفي كل تلك التهم، وقد تقدم بشكاية وطعن في الموضوع إلى الأكاديمية، وهو ماضٍ في خطوات أخرى”، مردفة “ويتحدث الموساوي عن مؤامرة حِيكت ضده، وانتقام المديرية منه بسبب اتهامها له بتحريض الأساتذة على الاحتجاج ضد المديرية، والضغط عليها لتوفير حارس عام إضافي؛ بسبب الوضع المزري الذي كانت تعيشه المؤسسة إثر الخصاص الذي كان موجودا في الحراسة العامة”.

وجاء أيضا في ذات المراسلة “كان مدراء المؤسسات التعليمية العمومية بالمغرب -عبر جمعياتهم ونقاباتهم- قد قاموا باحتجاجات لتحقيق مطالبهم، منها مقاطعتهم للبريد، ومقاطعة برنامج تيسير، وأخطرها مشاركتهم مؤخرا في الإضراب الوطني، مع عدم الإدلاء بأي معطيات حول أعداد واسماء المضربين سواء للسلطات التربوية وايضا للسلطات المحلية؛ بعدها مباشرة توصل عشرات من المدراء بقرارات إعفاء مفاجئة، الشيء الذي فسره بعض المتابعين بأنها خطوات انتقامية لتشتيت وتثبيط المدراء عن نضالاتهم”.

يذكر أن هذه الإعدادية سبق النشر بخصوصها خبر مشكل الخصاص في الأطر الإدارية وعزم الأساتذة على الضغط والاحتجاج، حتى تمت تلبية هذا المطلب عن طريق تكليف حارس عام إضافي للعمل بالمؤسسة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M