المستشار الألماني أولاف شولتس “يتحول” لقرصان.. ما القصة؟!

04 سبتمبر 2023 21:46

هوية بريس – متابعات

نشر المستشار الألماني أولاف شولتس، يوم الاثنين، صورة لنفسه على حسابه في موقع «إكس» (تويتر سابقاً) يظهر فيها على شكل قرصان يضع رقعة سوداء على عينه، وآثار كدمات حمراء داكنة على الجانب الأيمن من وجهه، نتيجة لحادث خلال الركض في عطلة نهاية الأسبوع.



وكتب المستشار في التعليق: «من هو مبتلى»، في إشارة ‏إلى مثل ألماني يعني نوعاً ما أنّ أي شخص أصيب بضربة ‏من سوء الحظ يجب أن يتوقَّع بعض السخرية.‏

أضاف شولتس في تعليقه: «أتطلع إلى الميمز (الصور الطريفة)… شكراً ‏على التمنيات ‏الطيبة. يبدو الأمر أسوأ مما هو عليه الآن».

ولتجنب أي مخاوف محتملة بشأن صحته، ابتسم شولتس قليلاً في الصورة التي يبدو أنها التقطت في المستشارية.

ووفق وكالة «أسوشييتد برس»، قالت الحكومة الألمانية إن شولتس سقط خلال الركض يوم السبت، وأصيب بكدمات في وجهه، ما دفعه إلى إلغاء بعض المواعيد في نهاية هذا الأسبوع.

وقال المتحدث باسمه للصحافيين في برلين، في وقت لاحق يوم الاثنين، إن المستشار في حالة جيدة بالنظر إلى الظروف.

وقال ستيفن هيبستريت: «لقد كان في مزاج جيد للغاية هذا الصباح؛ لكنه لا يزال يبدو متضرراً بعض الشيء»، مضيفاً أنه تم نشر الصورة «حتى يتمكن الجميع من الاعتياد على الشكل الذي سيبدو عليه في الأسبوع أو الأسبوعين المقبلين».

وألغى الزعيم الألماني البالغ من العمر 65 عاماً، يوم الأحد، التعيينات في منطقة هيسن بوسط البلاد؛ حيث تجرى انتخابات الولاية في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول). ومع ذلك، كان من المتوقع أن يحضر ظهورات عامة في وقت لاحق يوم الاثنين في برلين.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن شولتس سقط خلال جريه في مسقط رأسه في بوتسدام التي تقع على بعد 28 كيلومتراً (17 ميلاً) جنوب غربي العاصمة الألمانية.

ويتولى شولتس قيادة ألمانيا منذ ديسمبر (كانون الأول) 2021. وشغل سابقاً منصب وزير المالية والعمل في البلاد، وعمدة مدينة هامبورغ.

ويقول شولتس إنه يحاول إيجاد وقت للركض أو التجديف أو المشي، مرتين أو 3 مرات في الأسبوع، ويستمتع أيضاً بركوب الدراجات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M