المغاربة في شوق لدروس العلم والوعظ والإرشاد

22 نوفمبر 2023 17:30
الشيخ سعيد الكمَلي.. العلم يمشي على رجلين

هوية بريس – إبراهيم بَيدون

الناس في شوق ورغبة شديدة لدروس العلم والوعظ.. مباشرة بعد نشري صورة الشيخ سعيد الكملي من درسه اليوم بمسجد الإمام نافع بمدينة طنجة (بين العشاءين-شرح الموطأ).. تلقيت عددا من الرسائل تسأل عن مكانه وموعده.. وهل يلقي دروسا أخرى وفي أية مدن؟

كما يسألون عن مواعيد الدروس والمحاضرات..

للأسف تم تجفيف أغلب منابر الدعوة والعلم في المساجد.. وهناك غياب كبير للقيمين الدينيين عن تعمير المساجد بمجالس العلم والتعليم والوعظ والإرشاد.. ما عدا النزر اليسير.. في مساجد أو مدن معدودة على رؤوس الأصابع..

وهذه مناسبة للدعوة إلى إحياء المساجد بحلق تحفيظ القرآن الكريم.. وهذا المطلوب والمفترض كما أشارت إليه المذكرة الجديدة لوزارة الأوقاف التي فيها تضييق على الكتاتيب القرآنية..

وأيضا إحياء مجالس العلم والوعظ والإرشاد في المساجد.. فهناك المئات من القيمين الدينيين ومن طلبة العلم وأهل الدعوة الذين يجب أن يقوموا بالواجب عليهم في تعليم الناس أمور دينهم.. كما أن هناك من لديهم علم ويرغبون في إتاحة الفرصة لهم مع ضرورة جبر خواطر من منعوا بإعادتهم لمنابرهم..

لا الاستمرار في هذا الواقع المحزن للمساجد.. في مقابل اللهو والملاهي التي شغلت الناس في كل مناحي حياتهم.. وتصرف عليها الملايير في إعلامنا الوطني.. وتدخل كل البيوت.. ووووو…

فالله الله في المساجد.. أحيوها بتحفيظ القرآن الكريم فيها وبتعميرها بدروس العلم والوعظ والإرشاد..

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الرسائل تسأل عن مكانه وموعده.. وهل يلقي دروسا أخرى وفي أية مدن؟

    كما يسألون عن مواعيد الدروس والمحاضرات..

    هلا أجبتنا بارك الله فيك

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M