المغاربة يقبلون بشكل كبير على “صلاة الجمعة” بعد 7 أشهر من الإغلاق (صور)

16 أكتوبر 2020 17:43
صلاة الجمعة

هوية بريس – عابد عبد المنعم

تناقل عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صورا للإقبال الكبير الذي عرفته مساجد المملكة بعد 30 أسبوعا من الإغلاق.

فبعد أن قررت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الرفع من عدد المساجد المفتوحة إلى 10 آلاف مسجد، وإقامة صلاة الجمعة فيها، بالإضافة إلى الصلوات الخمس، وذلك ابتداء من اليوم الجمعة 16 أكتوبر، أقبل عدد كبير من المصلين إلى بيوت الله في معظم ربوع المملكة.

وصرح بعضهم لمكروفون “هوية بريس” بأن هذا اليوم تاريخي بالنسبة لهم، وأنهم شعروا بالاطمئنان بعد أداء العبادة جماعة في بيوت الله تعالى، متمنين أن يحرص كل المصلين على الانضباط بالتعليمات والاحترازات الصحية المحددة من طرف السلطات المختصة.

شاهد.. ارتسامات المصلين عقب أول صلاة جمعة بعد 30 أسبوعا من التوقف

تجدر الإشارة إلى أن بروتوكول إعادة فتح المساجد الذي أصدرته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس “كورونا”، نص عن مجموعة من الإجراءات التنظيمية المتعلقة بإقامة الصلوات الخمس بالمسجد وصلاة الجمعة وتهيئة المسجد والقيمين الدينيين.

حيث كشف البروتوكول أن المساجد الجامعة لن تفتح إلا قبل 20 دقيقة من دخول وقت الصلاة ليوم الجمعة، كما أن الخطبة لن تتعدى 15 دقيقة فقط.

هذا ونص البروتوكول أيضا إقفال المساجد فور الانتهاء من صلاة الجمعة، وعدم السماح بصلاة النوافل.

وفيما يتعلق بدروس الوعظ والإرشاد والكراسي العلمية وتحفيظ القرآن الكريم ومحو الأمية فقد شدد البروتوكول على عدم إقامتها في الوقت الحالي، اعتبارا للوضع الوبائي في البلد.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M