المغرب يعزز حضوره الاقتصادي داخل الأسواق الإفريقية

03 يونيو 2026 11:46
ميناء، بحر، صادرات
هوية بريس – متابعة
المغرب يعزز حضوره الاقتصادي داخل الأسواق الإفريقية

كشفت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، في جواب كتابي عن سؤال برلماني، أن المبادلات التجارية بين المغرب والدول الإفريقية شهدت نموا ملحوظا خلال العقد الأخير، بعدما ارتفعت بنحو 50 في المائة، منتقلة من 37.5 مليار درهم سنة 2014 إلى حوالي 56 مليار درهم سنة 2024.

كما أوضحت المعطيات ذاتها أن الميزان التجاري للمغرب مع القارة الإفريقية عرف تحولا إيجابيا خلال الفترة نفسها، إذ انتقل من تسجيل عجز يقدر بـ3 مليارات درهم إلى تحقيق فائض بلغ 7.2 مليارات درهم.

ويعكس هذا التطور، بحسب المعطيات المتداولة، تنامي الحضور الاقتصادي المغربي داخل الأسواق الإفريقية، إلى جانب توسع المبادلات التجارية والاستثمارات التي تربط المملكة بعدد من دول القارة.

اقرأ أيضا:

آخر اﻷخبار

التعليق


حالة الطقس
22°
23°
الخميس
23°
الجمعة
24°
السبت
23°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة