المنتدى العالمي للوسطية يناشد الملك محمد السادس لعدول الحكومة عن قرار ترحيل “إدريس حسن”

21 ديسمبر 2021 17:19

هوية بريس-متابعة

ناشد المنتدى العالمي للوسطية الملك محمد السادس لعدول تلحكومة عن قرار ترحيل الناشط الإيغوري إدريس حسن، قائلا :”بكافة فروعه في العالم الى مقامكم السامي اطيب التحيات و واصدق التمنيات وندعو لجلالتكم بدوام الصحة والعمر المديد ونقدر جهود جلالتكم الدائمة في الدفاع عن قضايا الامة العربية والاسلامية والانسانية وهذا ليس غريبا عن المملكة المغربية الشقيقة فهي واضحة للعيان، وهي محل تثمين عالي رسميا وشعبيا، من هنا فان المنتدى العالمي للوسطية ومن خلال رسالة الانسانية والحضارية واهتمامه بالقضايا الانسانية والحقوقية، نناشد جلالتكم الايعاز لحكومتكم الرشيدة العدول عن قرارها بترحيل الناشط الايغوري ادريس الى الحكومة الصينية”.

وأضاف المنتدى في رسالته التي توصل بنظيرها موقع هوية بريس أن “هذا الانسان الذي فر هاربا بدينه الى مملكتكم طلبا للأمن والطمأنينة والعدل والانصاف وهربا من الجور والظلم والاستبداد الذي تمارسه الصين ضد الاقليات وخاصة الايغورية المسلمة، ان الالتزام بالاتفاقيات والمواثيق الدولية لايعفي الدول من التزاماتها الانسانية والاخلاقية تجاه طالبي اللجوء وعدم اعادتهم القسرية”.

وزاد المصدر ذاته “اننا نناشد جلالتكم ان يكون البعد الانساني والاخلاقي والديني هو الفيصل في جهودكم بعدم ترحيله وقصة ملك الحبشة النصراني مع المهاجرين الاوائل من المسلمين لا زالت ماثلة امامنا الى يومنا هذا في تاريخنا الاسلامي والانساني المجيد. وختاما، نسأل الله ان يديم على جلالتكم نعمة الصحة والسعادة والعمر المديد وان يحفظكم المولى عز وجل ظلا ظليلا وعباءة ضافية وملحأ يلوذ بهاء احرار الامة وشرفائها . حمى الله المغرب وطنا وشعبا وقيادة من كل سوء”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M