المنظمة الديمقراطية للشغل ODT يرفض إلغاء إمكانية الترقية بشكل تلقائي باعتماد سنوات الأقدمية

21 يوليو 2018 19:08
#فرنسة_التعليم_خيانة.. وسم حملة لرفض قانون "فرنسة التعليم" المغربي (القانون الإطار 51.17)

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أصدرت المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للشغل ODT-المنظمة الديمقراطية للتعليم، بيانا رفض فيه حذف إمكانية الترقية بشكل تلقائي باعتماد سنوات الأقدمية، ومعتبرا هذا القرار “محاولة جديدة من الحكومة وعبر وزارة التربية الوطنية ضرب ما تبقى من مكتسبات ضئيلة للشغيلة التعليمية”.

وإليكم نص البيان كاملا:

تلقى المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للتعليم العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل ODT باستغراب كبير البلاغ الصحفي الذي أصدرته وزارة التربية الوطنية بتاريخ 20 يوليوز 2018 و خاصة فيما يتعلق منه بحذف إمكانية الترقية بشكل تلقائي باعتماد سنوات الأقدمية، في محاولة جديدة من الحكومة وعبر وزارة التربية الوطنية ضرب ما تبقى من مكتسبات ضئيلة للشغيلة التعليمية، وبدل إنكباب الحكومة على إنصاف ضحايا السياسات المتعاقبة في هذا القطاع تسعى مجددا لإضافة ضحايا جدد تحت عدة مسميات في أفق إغلاق الباب أمام الترقية بالتسقيف والإختيار، وإخضاعها لإجراءات تصفوية توحي بالتوجه الصامت نحو حذفها.

وبناءا على ما سبق فإن المكتب الوطني للمنظمة الديمقراطية للتعليم العضو بالمنظمة الديمقراطية للشغل يؤكد ما يلي:
1- رفضه المطلق المضامين البلاغ الصحفي ليوم 20 يوليوز2018 ولكل محاولة حكومية للزحف على ما تبقى من مكتسبات الشغيلة التعليمية و على رأسها الحق في الترقية.
2- تأكيده على ضرورة إخراج نظام أساسي عادل و منصف لكل الفئات التعليمية دون تمييز مع إدراج الأساتذة الموظفين عبر أفواج 2016-2017-2018 ضمنه والتراجع الفوري عن صيغة التوظيف بالتعاقد.
3- مطالبته بإضافة حق الترقي بالشواهد الجامعية كمعيار للترقية مع الإبقاء على الترقية بالأقدمية (الإختيار، التسقيف…) كمكتسبات تاريخية للشغيلة التعليمية.
4- دعوته لنساء ورجال التعليم للمشاركة المكثفة في المسيرة الوطنية الاحتجاجية في بداية الموسم الاجتماعي وذلك يوم 29 شتنبر 2018 بالرباط للتصدي لكل المحاولات التصفوية للمكتسبات التي ناضلت من أجلها الشغيلة التعليمية وكذلك للتصدي للسياسة التخريبية للمدرسة العمومية.
وكما يهيب المكتب الوطني الى الإلتفاف حول إطارهم المناضل المنظمة الديمقراطية للتعليم ODT.

عن المكتب الوطني
الكاتب الوطني: أحمد منصوري

الرباط في 21 يوليوز 2018″.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M