النظام العسكري الجزائري يفقد السيطرة على خياله التاريخي.. وهذا ما قاله عن المغرب..

17 مارس 2022 14:41
اتهامات جزائرية جديدة للمغرب قبيل عيد الأضحى

هوية بريس- متابعة

يبدو أن النظام العسكري الجزائري قد فقد السيطرة على خياله التاريخي، فادعت صحيفة “الشروق”، الناطق الإعلامي المعبر عن مصالح العسكر الجزائري، أن” مشكلة الجزائر مع المغرب.. لا تتعلق فقط بدولة الشرفاء العلويين.. بل تعود إلى دولة الشرفاء السعديين.. حيث تجاهل السلطان المجاهد أحمد المنصور الذهبي حربه مع البرتغال والتهديدات الإسبانية والعثمانية.. ليهتم بالتآمر على الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية”!!!

وعلق الصحفي المصطفى العسري، على هذا التخبط والخيال المبالغ فيه، بقوله: “لكن السؤال الذي يتبادر إلى الذهن .. هل كانت الجزائر موجودة في ذلك الوقت وهل كانت البرتغال كذلك؟؟!!”.

ثم أضاف، على صفحته ب”فيسبوك”، أن “جريدة الشروق العسكرية الجزائرية في عددها الاخير.. تدعي أن المنصور (الذهبي) طلب 12 ألف مقاتل من البرتغال لاحتلال الجزائر.. مع العلم انه في ذلك الوقت لم تكن موجودة لا الجزائر (الإقليم العثماني) الذي يتبع لإسطنبول التي اغتال سلطانها التركي، السلطان السعدي (المغربي) محمد الشيخ السعدي بتاريخ 2 نوفمبر 1557”.

وزاد الصحفي العسري مفندا: “البرتغال بدورها لم تكن موجودة.. حيث أزالها المغرب من الخريطة السياسية بعد انهزامها أمام جنوده في معركة وادي المخازن/ معركة الملوك الثلاثة .. لتحتلها اسبانيا لاحقا .. مع العلم ان السلطان أحمد المنصور الذهبي تسلم الحكم قبل 5 قرون خلال معركة وادي المخازن بعد استشهاد أخيه السلطان عبد المالك السعدي .. وليس كما تدعي جريدة الجنرالات قبل 3 قرون فقط .. التي تؤكد أن العداء المغربي للجزائر .. يرجع إلى عهد السلاطين ، يعني إلى دولة الشرفاء الأدارسة كأول دولة مسلمة بالمغرب.. وربما إلى عهود السلاطين الأمازيغ القدامى”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M