الوكالة الوطنية للتأمين الصحي تطلق موقعها الإلكتروني الجديد

09 مارس 2016 15:42

هوية بريس –  متابعة

أطلقت الوكالة الوطنية للتأمين الصحي موقعها الإلكتروني الجديد، الذي تمت إعادة تصميمه ليشكل نافدة يتم من خلالها عرض أنشطة الوكالة.

وذكرت الوكالة الوطنية، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء 09 مارس، أنه بفضل تصميمه الشكلي المجدد والتصفح السلس الذي يتيحه ومظهره الجديد وهندسته الهيكلية، يتيح الموقع الجديد ولوجا سهلا وسريعا للمعلومة.

ويتمحور الموقع الجديد للوكالة حول أربعة أبواب رئيسة هي “الوكالة” باب مؤسساتي يقدم الوكالة ومهامها وتنظيمها ومنشوراتها، و”التشريع” ويتضمن مجموع الترسانة القانونية ذات الصلة بالتغطية الصحية الأساسية ومختلف النصوص القانونية المرتبطة بمجال الصحة، و”الضبط” ويتيح ولوجا سهلا من خلال بحث محدد الأهداف لمختلف آليات الضبط التي تم إعدادها من قبل الوكالة كدليل الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها ومصنف الأعمال والاتفاقيات الوطنية ومرجع المستلزمات الطبية المقبول إرجاع مصاريفها ومرجع مهنيي الصحة والبروتوكولات العلاجية، و”فضاء الفاعلين في التغطية الصحية” وهو عبارة عن فضاء سهل الاستخدام ذو محتوى مخصص حسب طبيعة المتصفح (مؤمنو التأمين الإجباري الأساسي عن المرض، والمستفيدون من نظام المساعدة الطبية، ومهنيو الصحة، حيث يعرض مجموعة من المساطر والخدمات عن بعد والوثائق الممكن تحميلها (مساطر إيداع الشكايات واستمارة طلب منح الرقم الوطني الاستدلالي لمهنيي الصحة وورقات العلاجات…).

وأضاف البلاغ أنه علاوة على ذلك، ومن أجل توجيه مركز وتصفح سلس، تتيح صفحة الاستقبال ولوجا سهلا للأبواب التي يتم البحث عنها أكثر لا سيما مراجع مهنيي الصحة ودليل الأدوية المقبول إرجاع مصاريفها والمستجدات وطلبات العروض وفتح باب الترشيح، وكذا الولوج المباشر للخدمات الالكترونية عن طريق ثلاث مجموعات تفاعلية موجهة للمؤمنين والمستفيدين نظام المساعدة الطبية ومهنيي الصحة.

ويتميز هذا الموقع، حسب المصدر ذاته، بوظائف أخرى لاسيما فضاء الأسئلة والأجوبة واستمارة الاتصال ومكتبة الصور والفيديوهات ومحرك البحث، كما أنه متوفر في نسختين الفرنسية والعربية. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M