امتحانات الكفاءة المهنية.. بلاغ عاجل من وزارة التربية الوطنية

21 يونيو 2024 23:15
بلاغ مهم من وزارة التربية الوطنية

هوية بريس – متابعات

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، مساء اليوم الجمعة 21 يونيو الجاري، أن تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2023 قد تقرر إجراؤها يومي 24 و25 يوليوز 2024.



وأوضحت الوزارة، في مذكرة صادرة عنها، أن تنظيم هذه الامتحانات يأتي تبعا لرسالة رئيس الحكومة رقم 456 بتاريخ 19 أبريل 2024، والتي تم بموجبها الترخيص للوزارة، بصفة استثنائية، بتنظيم امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2023، وفي إطار الارتقاء بالموارد البشرية التي تعد الفاعل الأساسي لتنفيذ برنامج إصلاح منظومة التربية والتكوين.

القروض.. التأمين.. البنوك الربوية .. هل توجد بنوك إسلامية بالمغرب؟ - ملفات وآراء

وأضاف ذات المصدر أن المترشحات والمترشحين الموضوعين رهن إشارة مؤسسة الحسن الثاني للمغاربة المقيمين بالخارج سيجتازون اختبارات هذه الامتحانات على مستوى الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين التي كانوا ينتمون إليها قبل وضعهم رهن الإشارة.

ونظرا لتزامن تاريخ إجراء هذه الامتحانات مع نهاية الموسم الدراسي، وضمانا لإنجاح هذا الاستحقاق المهني الهام، فقد دعت المذكرة الوزارية ذاتها الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين والمديريات الإقليمية للقيام باتخاذ الإجراءات والترتيبات اللازمة لتدبير مختلف العمليات، من خلال توفير الموارد والوسائل الضرورية، وكذا تعيين مختلف الأطر التي سيوكل لها مهام مراقبة شروط الترشيح ورئاسة وكتابة مراكز إجراء الامتحانات والحراسة وتتبع الإجراء.

وفيما يأتي رابط الاطلاع وتحميل المذكرة الوزارية المنظمة:

مذكرة وزارية عدد 187-24 بتاريخ 21 يونيو 2024 في شأن تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2023

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M