انتشار البعوض يغضب ساكنة الدار البيضاء والجماعة توضِّح

23 مايو 2023 11:37

هوية بريس-متابعة

أثار انتشار البعوض وهجومه على التجمعات السكانية ببعض أحياء العاصمة الاقتصادية، الدار البيضاء، غضب واستياء الساكنة.

وتداول العديد من النشطاء والمواطنين على منصات التواصل الاجتماعي، صور البعوض المنتشر بالتجمعات السكانية، مطالبين بتدخل مصالح الجماعة لمحاربة انتشار هذه الحشرات وسط السكان.

وانتشر البعوض حسب مصادر محلية متابعة للشأن المحلي بالدار البيضاء، نتيجة تعثر عمليات النظافة والتطهير المقدمة من طرف شركة النظافة بالمدينة، كذلك مخلفات الأزبال والنفايات بالأحياء والتجمعات السكنية.

وفي هذا الصدد قال مولاي أحمد أفيلال، نائب عمدة الدار البيضاء المكلف بالنظافة، بأن “الجماعة سطرت برنامجا من أجل محاربة الحشرات الضارة بعدد من أحياء المدينة”.

وأوضح أفيلال، في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن “المجلس توصل بشكايات المواطنين بخصوص مشكلة البعوض في منطقة عين السبع، حيث يرتقب تنظيم حملة ميدانية واسعة النطاق لتعقيم كل أرجاء المقاطعة”.

وشدد المسؤول عينه على أن “أسراب البعوض المنتشرة بتلك الأحياء السكنية مردها إلى كارثة بيئية مرتبطة بطريقة بناء العمارات الجديدة”، لافتا إلى أنه “سيتم إيجاد حلول عاجلة لهذه المعضلة البيئية”.

ويقوم مجلس الدار البيضاء، بمعية شركة الدار البيضاء للبيئة، بمجموعة من الحملات الميدانية الساعية إلى محاربة القوارض والحشرات بالشواطئ والمناطق السكنية للعاصمة الاقتصادية، بما يتماشى مع البرنامج السنوي المسطّر لهذه العملية.

المصدر: هسبريس

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M