انتشار كورونا بالمحاكم يثير “القلق والتخوف” لدى نادي قضاة المغرب

16 نوفمبر 2020 17:19

هوية بريس- عبد الصمد إيشن

دق عبد اللطيف الشنتوف، رئيس نادي قضاة المغرب، ناقوس الخطر حول انتشار فيروس كورونا بالمحاكم المغربية، حيث وصف الوضعية الحالية بـ “الغير مطمئنة بتاتا”، معربا عن قلقه من ارتفاع عدد الإصابات في صفوف القضاة.

وأبرز الشنتوف، في تدوينة له على مواقع التواصل الاجتماعي ، أن “المقلق أكثر هو شكوى العديد من الزملاء المصابين، الذين تم التواصل معهم من غياب أي تواصل، والاهتمام بحالهم بعد الإصابة، إلا من بعض المبادرات الشخصية للمسؤولين والزملاء”.

ووفق ذات المصدر فإن مشكلة المخالطين ما تزال محل تساؤل في ظل استمرار العمل داخل المحاكم بوتيرة عادية، مضيفا: “يبقى أمامنا كجمعية مهنية، إيصال هذا الأمر للجهات المعنية به، لإيجاد حلول له قبل فوات الوقت”.

 

ودعا رئيس نادي قضاة المغرب هياكل الجمعية المهنية إلى ” القيام بدورها الجمعوي المهني التواصلي والتحسيسي”، وذلك عبر التبليغ  بتطور الوضع الوبائي بمختلف المحاكم التي تتبع لدائرة المكاتب الجهوية لنادي قضاة المغرب.

وشدد على ضرورة تقديم الدعم المادي والمعنوي قدر المستطاع للقضاة والقاضيات المصابين وبإخبار الجمعية بأي حالة قد تتطلب تدخلا عاجلا، قصد إيصالها للجهات المختصة مركزيا.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M