انطلاق أشغال المنطقة الصناعية لمدينة الفنيدق

24 ديسمبر 2021 17:56

هوية بريس-متابعة

انطلقت الأشغال فعليا لإنجاز منطقة صناعية بمنطقة “حيضرة” بمدينة الفنيدق، حيث تم الانتهاء من الدراسات التقنية والشروع في أشغال الحفر وشق الطرقات ومد شبكات الماء والكهرباء والإنارة العمومية والتطهير.

وتمتد المنطقة الصناعية بمنطقة “حيضرة” على مساحة 15 هكتارا، على وعاء عقاري تابع للأملاك المخزنية؛ وسيتم تجهيزها من قبل القطاعات العمومية المعنية، وبناء الوحدات التي سيتم تأجيرها ووضعها رهن إشارة الراغبين في الاستثمار بالمنطقة بأثمان تشجيعية.

ويأتي هذا المشروع في إطار الإجراءات المعلنة خلال اجتماع ترأسه والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد مهيدية، في مارس الماضي بمقر عمالة المضيق الفنيدق، لبحث إجراءات تحقيق الإقلاع الاقتصادي بالمنطقة.

وتم مؤخرا التوقيع على 3 اتفاقيات استثمار مع 3 شركات خاصة للاستقرار على مستوى المضيق-الفنيدق، تشتغل اثنان منهما في إعادة تدوير النسيج، والثالثة تنشط في مجال الصناعات الغذائية وتثمين منتجات البحر، في انتظار إعلان استثمارات أخرى بالمنطقة الصناعية “حيضرة” .

ويروم هذا المشروع تحسين قابلية التشغيل وتحفيز ريادة الأعمال للفئات الهشة، خاصة النساء والشباب، بتراب عمالة المضيق الفنيدق.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M