بالشمال.. “تكثيف الدوريات الخاصة بمحاربة الهجرة السرية”..

18 ديسمبر 2021 12:16

هوية بريس- متابعة

أفادت جريدة “الأخبار”، حسب مصادرها، أنه “على بعد أيام فقط من احتفالات رأس السنة الميلادية، شرعت مصالح ولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، بحر الأسبوع الجاري، بتنسيق مع السلطات الإقليمية المعنية والسلطات المحلية، ومصالح الدرك الملكي والأمن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية، في تكثيف الدوريات الخاصة بمحاربة الهجرة السرية، وإفشال مخططات مهاجرين سريين يتجمعون بغابات مجاورة للفنيدق ومنطقة بليونش بعمالة المضيق، في انتظار استغلال عطلة احتفالات رأس السنة من أجل محاولة اقتحام سياج الحدود الوهمية مع سبتة المحتلة”.

وزادت ذات الجريدة أن “الدوريات الأمنية المكثفة التي تنفذها السلطات المختصة، تمكنت من إفشال مخططات للهجرة السرية، طيلة الأيام القليلة الماضية، حيث تم حجز أسلحة بيضاء من مختلف الأحجام ومعدات خطيرة تستعمل في الاعتداء على القوات العمومية، فضلا عن تقديم مشتبه فيهم للعدالة للاشتباه في تورطهم في تزعم شبكات إجرامية للهجرة السرية”.

و”ذكرت المصادر ذاتها أن الحملات التمشيطية التي تقوم بها القوات العمومية بغابات مجاورة للحدود الوهمية مع سبتة المحتلة، ساهمت بشكل كبير في نسف خطط تجمع مهاجرين سريين قبل تنفيذهم لهجمات مباغتة، باستعمال معدات خطيرة وأسلحة بيضاء، فضلا عن رفض الامتثال ومهاجمة القوات العمومية”. تفيد جريدة “الأخبار” بالاستناد إلى مصادرها الخاصة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M