بالفيديو.. أساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية يطالبون بتسوية وضعيتهم

19 ديسمبر 2015 19:00
بالفيديو.. أساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية يطالبون بتسوية وضعيتهم

إعداد وحوار: إبراهيم بيدون

السبت 19 دجنبر 2015

شارك أساتذة سدّ الخصاص والتربية غير النظامية أول أمس الخميس في المسيرة الوطنية التي نظمها الأساتذة المتدربون من أجل إسقاط مرسومي بلمختار بالرباط، وذلك للمطالبة بتسوية وضعيتهم القانونية والإدارية والمالية، ولدعم الأساتذة المتدربين.

وجاء في بلاغهم الثالث الذي توصلت “هوية بريس” بنسخة منه:

“أمام الهجمة الشرسة التي شنتها الدولة المغربية على مكتسبات الشعب المغربي والتي تمس قطاعات اجتماعية واسعة (التعليم، الشغل، الصحة..)، تؤكد التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية  في إطار خوض معركتها الوطنية الممركزة بالرباط منذ 14 دجنبر 2015 إلى الرأي العام الوطني ما يلي:

1- مشاركتها في المسيرة الوطنية التي دعت إليها التنسيقية الوطنية للأستاذة المتدربين يوم الخميس 17 دجنبر 2015 إيمانا منها بأن قضية التعليم قضية طبقية تمس الشعب المغربي عموما والمدرسة العمومية خصوصا.

2- تشبثها بمطلبها العادل والمشروع: (تسوية الوضعية القانونية والإدارية والمالية لكافة أساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية).

3- تطالب الحكومة الإسراع بحل عاجل وشامل لهذه القضية، وقضية الأساتذة المتدربين باعتبارهما قضيتين اجتماعيتين عادلتين.

4- تناشد كافة الإطارات المناضلة الرفع من وتيرة الدعم في اتجاه المساهمة في حل هذه المعضلة التي يكتوي بنيرانها آلاف الأساتذة وعشرات الآلاف من التلاميذ، ووضع حد لهذا المسار الخطير للمنظومة التربوية المغربية”.

وبناء عليه “فإن التنسيقية الوطنية لأساتذة سد الخصاص والتربية غير النظامية؛ دعت للمشاركة المكثفة في مسيرة الأساتذة المتدربين، وهنأت طلبة الطب والصيدلة والمجازين المناضلين من أجل حق الترقية على نجاحهم في نضالهم”.

كما “جددت تضامنها مع كافة التنسيقيات والجمعيات، ومختلف الإطارات والحركات الاجتماعية المناضلة وخصوصا: (التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين، الجمعية الوطنية لحاملي الشهادات المعطلين، الاتحاد الوطني لطلبة المغرب..)”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M