(فيديو).. حسن أوريد: المغرب مستهدف ولا يجب الاستهانة بكلام د.ويحمان

21 فبراير 2018 10:59
حسن أوريد المغرب والجزائر في حالة حرب

عابد عبد المنعم – هوية بريس

في ندوة خصصت لقراءة في كتابه “رَواء مكة” أعرب مؤرخ المملكة السابق حسن أوريد أن “المغرب مُستهدف ولا يجب الاستهانة بكلام د.أحمد ويحمان بخصوص هذا الشأن”.

وكشف الناطق الرسمي السابق باسم القصر الملكي خلال مداخلته أنه في فبراير مارس 2011 زاره ناشط أمازيغي مرفوقا بشخص يقدم نفسه بأنه “أمريكي” ولمّا لم يجد منه ما يروق له رحل بعدما ترك له نسخة من كتابه “الأمازيغ في شمال إفريقيا”.

ووفق المقطع المرئي الذي ما نشره المرصد المغربي لمناهضة التطبيع على صفحته بالفيسبوك، فقد تبين لحسن أوريد أن من زاره وقدم له الكتاب المذكور لم يكن سوى “بروس مادي ويزمان”، كبير خبراء معهد موشي ديان الإسرائيلي، الذي له  شبكة بالمغرب.

أوريد أضاف بأن ما عرفته بلادنا في بعض المناطق ليس من قبيل الصدف، ولا يجب الاستهانة بهكذا قضايا.

ليحذر بعد ذلك بأن “العراق تم تقسيمه عمليا  وما يعيشه يعز على الوصف ولا أستطيع أن أصف الأشياء المؤلمة التي عايشتها بالعراق..”

يشار إلى أن الدكتور أحمد ويحمان رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع ما فتئ يحذر من مخططات التقسيم التي وضعت من لدن “برنارد لويس” إلى يومنا هذا، والتي تعتمد على التركيز على أسس دينية وعرقية وإثنية، لإضعاف كل القوى التي تهدد مصالح الغرب والصهيونية.

وأضاف د.ويحمان أن هذه القوى تركز في المغرب على الأمازيغية كبوابة مشرعة للاختراق، تماما كما فعلوا بالنسبة للأكراد في العراق والدروز والمارونيين في لبنان.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. والذي خلق وبرأ لو كان لدي جريدة أو موقع لجعلت من هذا الموضوع مدخلا لايتغير ولايتبدّل،فهدف خفافيش الظلام هو إخفاء ضوء القمر ونجوم الليل بالمغرب كما أخفوا ضوء الشمس بالمشرق،وعلى بال كل من له بصيرة أنهم يريدونها كارثية بين المغرب وجارته وفي بلدان المغرب العربي كلها وبين إيران وأم القرى وبين كل مكون عرقي في كل بلد،إنهم القساة العتاة الجبابرة عبدة المال والسلاح إنهم أبناء إبليس،تحية للمبدع الشامخ حسن ووللمناضل أحمد اللذان يضعان يدهما على المخطط وطايحين فالدّبرة بالتمام،هذا الموضوع يجب أن يكرر فما تكر ّرَ تقّررَ.

  2. وعطوان عبد الباري المتضلع في السياسة حذر بإلحاح من هذا المخطط وسعد الدين الشاذلي والمهدي لمنجرة وغيرهم قالوها صراحة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M