بالفيديو.. فوضى داخل دورة مجلس فاس والمعارضة تتهم العمدة البقالي بالاقصاء

09 فبراير 2022 09:14

هوية بريس-متابعة

شهدت القاعة الكبرى بجماعة فاس صباح الاثنين 7 فبراير الجاري، فوضى ومشادات كلامية، بمناسبة انعقاد اادورة العادية لمجلس الجماعة .

واندلعت هذه المشادات الكلامية مباشرة بعد انطلاق الدورة، بين رئيس المجلس عبد السلام البقالي ، ومستشاري الأغلبية من جهة وممثلي فرق المعارضة من جهة ثانية .

واتهمت فرق المعارضة عمدة المدينة المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار ، بالديكتاتورية وذبح الديمقراطية ، بسبب رفضه منح المستشارين حق الكلام عبر نقط النظام .

وقال المستشار عن فريق العدالة والتنمية، أن تسيير الدورة يعرف مجموعة من الاختلالات ، مؤكدا في الوقت ذاته على أهمية التداول وتبادل الأفكار .

العمدة السابق للمدينة حميد شباط، وفي كلمة له عن فريق جبهة القوى الديموقراطية، خاطب العمدة الحالي قائلا:” المسؤولية أمانة أمام الله والناس، وهادي ماشي طريقة تدبير زراك ما عارفش أش كدير “، هو ما رد عليه البقالي بالقول:” عارف بإذن الله”.

بينما اختار المستشار علي لقصب عن فريق التقدم والاشتراكية تذكير العمدة عبد السلام البقالي، بالقانون الداخلي للمجلس الذي وافقت عليه فرق الأغلبية والمعارضة، والذي يمنح للمستشارين الحق في أخذ نقط نظام لمناقشة ما هو موجود في جدول أعمال الدورة.

وفي المقابل اختار مستشارو فرق الأغلبية المكونة لمجلس جماعة فاس ، الدفاع عن العمدة وفريق عمله، مؤكدين على قوة وانسجام الأغلبية.

https://www.facebook.com/arrondissementagdalfes/videos/322235116500480/

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M