بايدن يُستقبل بالاحتجاجات داخل أمريكا بسبب سياسته تجاه غزة

19 مايو 2021 11:26

هوية بريس- متابعة

عندما عاد الرئيس الأمريكي جو بايدن  أمس الثلاثاء 18 مايو 2021 إلى واحدة من الولايات التي أسهمت أصواتها في وصوله إلى الرئاسة استُقبل بغضب بسبب أسلوب إدارته في التعامل مع التصعيد المفاجئ للعنف في الشرق الأوسط.

وواجه بايدن، الذي زار منشأة لشركة فورد موتور في ديربورن بولاية ميشيجان للترويج للسيارات الكهربائية، احتجاجا على أسلوب تعامل إدارته مع إسرائيل التي تشن هجمات على غزة ردا على إطلاق مسلحين فلسطينيين الصواريخ عليها قبل ثمانية أيام.

وفي تجمع في ديربورن، التي تمثل معقل العرب الأمريكيين في ميشيجان، تجمع أكثر من ألف شخص على بعد بضعة أميال من مكان تواجد بايدن وأطلقوا صيحات الاستهجان لدى ذكر اسم الرئيس الأمريكي.

ويتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، كثيف السكان، ليل نهار منذ تأجج الصراع يوم العاشر من ماي في حين يهرع سكان المدن الإسرائيلية للمخابئ أو للغرف الآمنة كل بضع ساعات أو دقائق هربا من الصواريخ التي يطلقها مسلحون فلسطينيون.

وضغط بايدن في أحاديث خاصة من أجل وقف القتال في الصراع المستمر منذ أكثر من أسبوع بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على غزة.

وقال مساعدوه إنهم يواصلون خلف الكواليس جهودا دبلوماسية مكثفة لوضع نهاية للصراع.

لكن ذلك ليس كافيا بالنسبة لبعض الديمقراطيين الذين يريدون من بايدن أن يشجب عدم تناسب أعداد القتلى والجرحى الذين سقطوا في الأراضي الفلسطينية أثناء الصراع وإعادة النظر في إمداد إسرائيل بالأسلحة ومساعدات أخرى. وقال داوود علي (21 عاما) وهو أحد المتظاهرين “يجب ألا يدعمهم”.

وأضاف أن كل من أعطى صوته لبايدن في الانتخابات عليه أن يشعر بالندم على ذلك. وأظهر المتحدثون على المنصة مشاعر مماثلة قائلين إنهم شعروا بأن بايدن خطب ودهم ثم تخلى عنهم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M