بتمويل من الملك محمد السادس تدشين أكبر مستشفى تخصصي بغزة

17 أغسطس 2021 19:32

هوية بريس – متابعات

افتتح بمدينة غزة الفلسطينية، يوم أمس الإثنين، أكبر مستشفى بالقطاع والذي تم إعادة إعماره وبنائه وتجهيزه بتمويل كامل من طرف الملك محمد السادس رئيس لجنة القدس من ماله الخاص، بعدما كانت طائرات الاحتلال الاسرائيلي قد قصفته في عدوان أواخر عام 2008.

وعرف حفل افتتاح مستشفى القدس التخصصي، حضور كل من محمد الحمزاوي، السفير المغربي بفلسطين، ورئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، يونس الخطيب، وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، ورئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، ومحافظ غزة إبراهيم أبو النجا ممثلا عن الرئيس عباس،وعدد من المسؤولين الفلسطينيين.

وتبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 102 سرير، موزعين على 76 سرير مبيت، و26 سرير رعاية يومية، إلى جانب 8 غرف عمليات تحتوي على أسرّة إفاقة. كما يضم المستشفى أيضا مجموعة من الأقسام التخصصية، منها قسم العناية المركزة بسعة 10 أسرّة، وغرف عمليات قسم النساء والولادة، و10 حضانات للأطفال الخدج، وقسم الجراحة والمناظير.

إلى جانب ذلك، يشتمل المشفى على مركز متخصص في جراحة القلب والقسطرة، لتلبية احتياجات المرضى، وهو من أهم الأقسام داخل المستشفى، ومجهز ضمن معايير عالية تحاكي المراكز العالمية.

المستشفى الذي يحتضن عدة تخصصات، يعتبر الأكبر في قطاع غزة، حيث أصبح المغرب من البلدان القليلة جدا التي قامت بإنجاز عشرات المشاريع بالقطاع.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. جزى الله خيرا ملكنا الكريم على هذا العمل المبارك لإخواننا في غزة العزة وبارك الله في عمره وفي صحته وماله وأهله وشعبه.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M