بدعم غَرْبِي غير مشروط.. إسرائيل تتفنن في “إحراق المدنيين” في غزة بأسلحة محرمة دوليا (فيديو)

10 أكتوبر 2023 21:32

هوية بريس – متابعات

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الثلاثاء، إن الكيان الصهيوني (إسرائيل) “استخدمت الفوسفور الأبيض في قصف مناطق مكتظة بالسكان داخل قطاع غزة”.



وقالت الوزارة عبر منصة “إكس” مرفقة بمقطع فيديو: إن “الاحتلال الإسرائيلي يستخدم الفوسفور الأبيض المحرم دولياً ضد الفلسطينيين، في منطقة الكرامة شمال غزة”.

من جهته، نشر مؤسس ومدير المرصد الأوروبي لحقوق الإنسان رامي عبده، عبر منصة “إكس” مقطع فيديو يُظهر استخدام الفوسفور، وكتب “القوات العسكرية الإسرائيلية تستخدم أسلحة الفوسفور الأبيض السام على المناطق المكتظة بالسكان شمال غرب مدينة غزة”.

وفي تقارير سابقة، ذكرت منظمة “هيومن رايتس ووتش” أن الاحتلال الصهيوني الغاشم استخدم الفوسفور الأبيض في عدة حروب وخاصة في قطاع غزة.

ووفق المنظمة، فإن “الفوسفور الأبيض مادة كيميائية تُنشر بوساطة قذائف المدفعية والقنابل والصواريخ وقذائف الهاون، وتُستخدم بالأساس في التمويه على العمليات العسكرية البرية”.

وأضافت أن “استخدامه في المناطق المفتوحة مسموح به بموجب القانون الدولي، لكن الفوسفور الأبيض المتفجر جواً فوق مناطق مأهولة، هو غير قانوني بما أنه يعرّض المدنيين لمخاطر”.

ولم يصدر تعقيب فوري من الجانب الصهيوني على هذه الاتهامات حتى الساعة 15.00 (ت.غ).

وفجر السبت، أطلقت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل؛ رداً على اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

في المقابل، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم إطلاق عملية “السيوف الحديدية”، قائلاً في بيان، إن طائراته “بدأت شن غارات في عدة مناطق بالقطاع على أهداف تابعة لحماس”.

والثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 830 شهيداً و4250 مصاباً، جراء استمرار الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السبت.

بينما أفادت وسائل إعلام صهيونية، بأن عدد قتلى الاحتلال في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل إلى أكثر من 1000، على حين ذكرت وزارة الصحة الصهيونية أن عدد الجرحى بلغ 2806 بينهم 106 في حالة خطيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M