برلماني من PPS: وزير الصحة وطاقمه يتعرضون لهجمة تشويه شرسة من جهات مجهولة

08 يونيو 2020 12:07

هوية بريس – متابعات

أكد رشيد الحموني النائب البرلماني عن حزب التقدم والإشتراكية ومقرر لجنة القطاعات الإجتماعية بمجلس النواب، أن وزارة الصحة تتعرض اليوم “لهجمة تشويه شرسة من جهات مجهولة المصدر في شخص وزيرها والطاقم المرافق له”، وذلك منذ مثول وزير الصحة خالد آيت الطالب، يوم الخميس 28 ماي المنصرم، أمام أعضاء لجنة القطاعات الإجتماعية بمجلس النواب.

واعتبر رشيد الحموني، وهو مقرر لجنة القطاعات الإجتماعية بالغرفة الأولى، في تدوينة نشرها على حسابه الشخصي بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، أن الهجمة الشرسة التي يتعرض لها وزير الصحة بمعية طاقمه، “ليست بريئة وفي الوقت الذي يسجل فيه المغرب نتائج جيدة في عدد المتعافين والتحكم في محاصرة هذه الجائحة كل هذا يحتاج لأكثر من دراسة وقراءة”، متسائلاً: “من وراءها؟ ما الهدف منها؟ ومن المستفيذ؟”، قبل أن يورد بالقول: “أسئلة ربما للمستقبل الإجابة الكافية عنها”.

وأضاف النائب البرلماني عن حزب التقدم والإشتراكية قائلاً في معرض نفس التدوينة: “من موقعي كبرلماني عبرت عن مواقفي اتجاه لوبي الأدوية دفاعا عن الصناعة الوطنية وعلى اليقظة الدوائية في إطار الأمن الدوائي للمغرب ومحاربة الشركات الاشباح التي تعتمد على الاستيراد فقط بدون أن تتوفر على وحدة تصنيع داخل المغرب »، مضيفاً بالقول: “لكن اليوم أثبتت جائحة كورونا الحاجة لتشجيع الصناعة الوطنية والبحث العلمي وهذا ما أكده علاج الكلوروكين الذي أنقذ العديد من المغاربة الحمد لله”.

وأشاد رشيد الحموني بـ”اللجنة العلمية وشجاعة وزارة الصحة في اختياراتها رغم محاولة منظمة الصحة العالمية تعليق تجاريب الكلوروكين” معبراً عن إشاداته “بكل الأطر الصحية من أطباء وتقنيين لدورهم البطولي في مواجهة هذه الجائحة، رغم الإمكانيات المحدودة. ولولا حكمة جلالة الملك نصره الله وتوجيهاته السامية لكنا أمام كارثة يجهل عواقبها”.

ويُشار إلى أن وزير الصحة خالد آيت الطالب تعرض رفقة أعضاء ديوانه الوزاري لهجوم متعدد الجهات طيلة الأيام الأخيرة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M