برلماني يبرز فشل الحكومة في تدبير ملف النفايات المنزلية

05 أبريل 2024 12:29

هوية بريس-متابعات

طالب رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، بالكشف عن الإجراءات والتدابير التي اتخذتها وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، والتي تعتزم القيام بها من أجل أجرأة تعهداتها المتعلقة بمنظومة تدبير النفايات المنزلية وباقي النفايات المماثلة على أرض الواقع.

وأوضح حموني في سؤال كتابي وجهه لليلى بنعلي وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، أنه في إطار البرنامج الوطني لتدبير النفايات المنزلية والمماثلة لها، فقد سبق للوزارة الوصية بتنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية، أن وضعت خطة عمل برسم سنة 2022، والتي تهم إنجاز 10 مراكز لطمر وتثمين النفايات ومطارح المراقبة بكل من مدينة آسفي، ووزان، وسطات، وسيدي قاسم والصويرة والرحامنة، والراشيدية، وزاكورة، والحاجب، وجرادة.

وأشار حموني، إلى تأهيل وإغلاق 11 مطرحا عشوائيا بكل من مدينة سطات، وآسفي، وسيدي إسماعيل، وولاد فرج، والصويرة، والوليدية، ووزان والعرائش، والقصر الكبير، وورزازات، وصخور الرحامنة.

واستفسر رشيد حموني رئيس فريق التقدم والاشتراكية، حول مآل تعهدات الوزارة الوصية المتعلقة بمنظومة تدبير النفايات المنزلية وباقي النفايات المماثلة وما ستقوم به لتحقيق انتظارات الساكنة على هذا المستوى الحيوي.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M