برلماني يطالب باعفاء الفلاحين من ديونهم المتراكمة لدى CNSS

13 ديسمبر 2023 08:58

هوية بريس-متابعات

هنأ المستشار البرلماني مولاي مسعود، اكناو؛ الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، على مشروع القانون 41/23 القاضي بإلغاء الديون المستحقة لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم التأمين الإجباري عن المرض لفائدة بعض الفئات.

وأشار المستشار البرلماني في مداخلة وجهها للوزير المنتدب لدى وزارة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أمس الثلاثاء 12 دجنبر 2023، أنه رغم هذا الإعفاء، فإن شرط الأداء لسنة كاملة يعتبر عائقا أمام عدد كبير من المواطنين كانوا يستفيدون من “الراميد” من الاستفادة من التغطية الصحية وخصوصاً المواطنين القاطنين بالعالم القروي.

وأوضح المستشار البرلماني أن ساكنة العالم القروي والمهن التي تحترف الفلاحة المعيشية أُرغِمُوا على التسجيل في السجلات الفلاحية وهو ما أثر على استفادتهم من هذا الإعفاء.

وطالب اكناو، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، بالعمل على إدخال الفئة في نظام التغطية الصحية الإجبارية AMO مجانا والتنصيص عليها في مشروع قانون 41/23 القاضي بإلغاء الديون المستحقة لفائدة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي برسم التأمين الإجباري عن المرض لفائدة بعض الفئات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M