بعد استشهاد نجل الدحدوح.. الغزيوي يدين حماس وهناوي: هذه بروباغندا صهيونية

10 يناير 2024 10:47

هوية بريس-متابعات

علقت يومية الأحداث المغربية، في افتتاحيتها ليوم أمس الثلاثاء عن اغتيال الكيان الصهيوني لابن الصحافي وائل الدحدوح بقطاع غزة.

وجاء في افتتاحية موقعة باسم المختار الغزيوي، التي أدانت حركة المقاومة الإسلامية حماس “أسأل نفسي، ويفعل الجميع ذلك، منذ ابتدأت حرب إسرائيل وحماس على ناس غزة: من أين يأتي هذا الرجل بكل هذا الصبر الذي يجعله يدفن أفراد عائلته الواحد بعد الآخر، ثم يسارع، فور انتهاء التشييع الجديد إلى مراسلة قناة «الجزيرة» الموجودة في قطر، من أجل مدها بآخر أخبار القطاع المنكوب العالق بين قتل إسرائيل وقتل حماس؟ “.

وفي تعليقه على افتتاحية الأحداث المغربية قال الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع عزيز هناوي: “..وما يزال عملاء مكتب الإتصال الإسرائيلي.. “عصابة كلنا إسرائيليون”.. شغالون تحت إمرة آلة البروبغندا الصهيونية الساعية إلى ضرب كل مظاهر الشموخ الأسطوري الفلسطيني.. حتى في شخص صحفي “زميل” في مهنة الإعلام.. يفترض أن يستحق كل التضامن والإكبار… اسمه وائل الدحدوح… فإذا بالموظف السابق في مكتب الإتصال الاسرائيلي بالرباط (في نسخته الماضية قبل 25 عاما)… ينطلق إلى تفخيخ المشهد وتفجيره على صدر افتتاحيات مجلة “الأخباث”… لخلط الأوراق وتوجيه اللوم إلى حماس (كما هي حالة الإدمان عند الغزيوي).. وتبخيس شموخ الدحدوح… وتصوير المسألة وكأنها مجرد استثمار قناة خليجية اسمها الجزيرة في معاناة ودراما اسمها “آل الدحدوح”…”.

يذكر أن مالك يومية الأحداث المغربية، أحمد الشرعي قد أثار غضب المغاربة بمقاله “كلنا إسرائيليون” بعد عملية 7 أكتوبر التي باغتت فيها حركة المقاومة حماس كيان الاحتلال وألحقت به خسائر مشهودة.

وأدان مقال أحمد الشرعي حركة المقاومة الإسلامية حماس.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M