بعد الصفعة المخابراتية المغربية العسكرتارية الجزائرية “الكل يشك في الكل”

07 يونيو 2021 09:22
بلد العجائب جنرالات الجزائر يفرون عبر قوارب الموت إلى إسبانيا

هوية بريس-متابعة

بعد صفعة المخابرات المغربية الأخيرة، التي هزت الكيان الوهمي وداعميه من العسكرتارية الجزائرية، في قضية تسريب خبر دخول زعيم عصابات البوليساريو “إبراهيم غالي” بن بطوش إلى إسبانيا بجواز سفر مزور بإسم مستعار من أجل العلاج، رغم التكتم الشديد الذي رافق الإعداد لهذه الزيارة من إخراج جواز سفر حقيقي جزائري بمعطيات مزورة إلى وضع إسم مستعار في وثائق إبراهيم غالي عند ولوجه الحدود الإسبانية عبر مطار سرقسطة الدولي، تسود حالة من الفوضى داخل المؤسسة العسكرية حيث أصبح الكل يشك في الكل.

وكشفت مصادر أمنية مطلعة لموقع “الجزائر تايمز” أنه تم وضع الجنرال “بن علي بن علي” تحت الإقامة الجبرية، وتم تغيير طاقم الحراسة الخاص بطاقم أمني مختلف بتعليمات من سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش بعد نجاته من محاولة إغـتيال في الناحية العسكرية الثالثة ببشار .

ويضيف نفس المنبر أن التعليمات صدرت من رئيس الأركان بتحديد إقامة الجنرال بن علي بن علي، وتغيير طاقم الحراسة الخاص به، وذلك يأتي في سياق قرار إعادة هيكلة المحيط المقرب من الحاكم الفعلي للجزائر.

وعجل الفشل الاستخباراتي “المريع” بفتح تحقيق واسع داخل المخابرات الخارجية والداخلية الجزائرية، شمل أهم ضباط الجهازين وسط ضغوط رهيبة من سعيد شنقريحة رئيس أركان الجيش.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M