بعد انخفاض الإصابات.. سلطات وجدة تخفف إجراءات مواجهة “كورونا”

15 ديسمبر 2020 14:12
910 نشاط ضمن برنامج "وجدة عاصمة الثقافة العربية"

هوية بريس- متابعة

أعلنت عمالة وجدة أنكاد عن تخفيف وتعديل بعض الإجراءات الاحترازية، على إثر الانخفاض التدريجي الملحوظ في الوضعية الوبائية خلال الأسابيع الفارطة، وذلك ابتداء من يوم غد الأربعاء.

وحسب بلاغ للعمالة، فإنه وبناء على توصيات لجنة التتبع، سيتم إغلاق جميع المحلات التجارية والمهنية والخدماتية والمقاهي والمطاعم بما فيها المتواجدة بالفنادق، من الساعة العاشرة مساء إلى السادسة صباحا، مع منع البث التلفزي لمباريات كرة القدم بالمقاهي والمطاعم.

وأضاف المصدر ذاته، أنه تقرر منع التجوال من الساعة الحادية عشر ليلا إلى الخامسة صباحا، والإبقاء على اعتماد الرخص الاستثنائية للتنقل من وإلى تراب العمالة، مقابل إلغاء الإجراءات السابقة المتعلقة بالأسواق الأسبوعية وتوقيت اشتغال أسواق القرب.

وبالإضافة إلى ما سبق، تقرر اعتماد 50 بالمائة من الطاقة الاستيعابية للحمامات العصرية والتقليدية وقاعات الحلاقة والقاعات الرياضية المغطاة، واعتماد 75 بالمائة من الطاقة الاستيعابية بجميع وسائل النقل العمومي، وإعادة فتح الحدائق العمومية.

وشدد البلاغ على ضرورة التحلي بالتدابير والإجراءات الاحترازية المفروضة، لافتا إلى أن إلغاء هذه التدابير وتخفيفها أو تشديدها، يبقى رهينا بتطور الوضعية الوبائية بتراب العمالة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M