بعد حزب الاستقلال .. بنكيران يطرح إمكانية مقاطعة “البيجيدي” لانتخابات 2021

19 فبراير 2021 18:49

هوية بريس- الرباط

بعدما ناقشت قيادة حزب الاستقلال إمكانية مقاطعة الانتخابات التشريعية والجماعية المقبلة، طرح زعيم حزب العدالة والتنمية، وأمينها العام السابق، عبد الاله بنكيران، إمكانية مقاطعة انتخابات 2021.

وقال بنكيران، في كلمته على “فايسبوك” ليلة أمس الخميس، “اذا اقتضى الأمر ان نكون في المعارضة أو اقتضى الأمر عدم المشاركة في الإنتخابات ليس هناك مانع، هل تبقى نتجرجر وندهب في الطريق الذي دهب فيه ذلك الحزب، في اشارة للإتحاد الإشتراكي، وزاد: “انتم فرحون سنصل للمهزلة”.

وأضاف بنكيران، “هناك من أعجبته تلك البركة، في إشارة إلى إمتيازات الوزراء والبرلمانيين والمنتخبين، وذلك عادي فـ50 ألف أو 60 ألف التي يحصل عليها الوزير ليست مثل 12 آلف التي يحصل عليها الموظف.

يذكر أن عبد السلام اللبار، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، قد أكد في تصريح صحفي سابق، أن أن اجتماع قيادة الحزب، الذي عرف حضور غالبية أعضاء اللجنة التنفيذية، بداية الأسبوع الجاري، وترأسه نزار بركة، الأمين العام للحزب، “تداول في إمكانية مقاطعة الانتخابات، إذا استمر استغلال أموال الدولة في استقطاب، وإغراء المواطنين بالالتحاق بطرف سياسي معين”، وذلك في إشارة إلى حزب التجمع الوطني للأحرار.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M